محلي

تسليم قاطني الشاليهات عقود الملكية ماي المقبل

قسنطينة

 

 

 سيتحصل قاطنو الشاليهات التي تحتوي على مادة الأميانت بحي القماص بقسنطينة على عقود الملكية الخاصة بسكناتهم بدءا من شهر ماي المقبل ليكون بإمكانهم استبدال هذه الشاليهات ببنايات جديدة وهذا بذات الموقع.

 وأوضح ذات المصدر بأن تسليم عقود الملكية يندرج في إطار "عملية خاصة" تتضمن التنازل بالمجان عن هذا النوع من الشاليهات التي تم تشييدها خلال سنوات الثمانينيات في أعقاب كارثة طبيعية. 

 واستنادا لمصالح الولاية ستتحصل كل عائلة معنية بهذه العملية على مساعدة مالية من الدولة ستمكن من القيام بأشغال التهيئة اللازمة، مضيفة بأن الأمر يتعلق بعملية "تستهدف تحسين الظروف المعيشية لسكان هذه الشاليهات التي تحتوي على مادة الأميانت". 

 وذكر المصدر بأن عملية تهيئة هذه الشاليهات فسحت المجال لتطبيق برنامج واسع لإعادة هيكلة كامل لهذا الحي الشعبي، موضحا بأن المؤسسة الوطنية المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية لهذا الحي "شرعت فعلا في الورشة التي ستستكمل في غضون 12 شهرا". 

 وأوضح المصدر بأن المؤسسة ستقوم أيضا بأشغال إزالة مادة الأميانت من هذه الشاليهات مشيرا إلى أن هذه العملية ستتم بالتعاون الوثيق مع مصالح مديرية البيئة. ويحصي حي القماص أكثر من 2000 شاليه هش تم بناؤه على 3 أجزاء. 


من نفس القسم محلي