محلي

هياكل جديدة لفائدة عمال التربية

تمنراست

 

 أدرجت عدة هياكل جديدة ذات طابع إجتماعي سيستفيد من خدماتها عمال التربية بولاية تمنراست ومن بين هذه الهياكل المرتقبة مشروع إنجاز مركز للترفيه والتسلية الذي يوجد في مرحلة اختيار الأرضية للشروع في تجسيده بعد أن حظي بالموافقة من قبل اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية، حيث وضع مخطط عام للمشروع وحددت تكلفته المالية وتجهيزه يفوق 317 مليون دج كما أوضح رئيس اللجنة الولائية شمباع الشيخ. 

 وقد حددت مساحة هذا المرفق بـ 60 ألف متر مربع وسيتوفر على عدة مرافق من بينها روضة للأطفال ومسبح وقاعة ألعاب وقاعة متعددة النشاطات ومساحات خضراء حسب البطاقة التقنية للمشروع. 

 وسيكون هذا المركز فضاء لعمال قطاع التربية ولسكان الأهقار أيضا للنزهات العائلية والترفيه وهو مكسب محلي هام في ظل انعدام مثل هذا النوع من المرافق بالمنطقة. 

 كما يجري حاليا إنجاز نادي لعمال التربية بمدينة عين صالح (750 كلم عن مقر الولاية) على غرار النادي المتواجد حاليا بوسط عاصمة الأهقار لفائدة عمال القطاع أيضا.

 هذا، وقد استفادت هذه الشريحة من العمال من مركز استقبال يقع بوسط مدينة تمنراست بطاقة 70 سريرا والذي دخل حيز الخدمة في شهر مارس المنقضي وهو يضمن استقبال عمال التربية القادمين من داخل وخارج الولاية ويوفر لهم كل متطلبات الراحة من خلال مختلف المرافق التي يتوفر عليها يقول مسؤول ذات اللجنة. وسيساهم هذا المرفق أيضا في تفعيل الحركة الجمعوية والثقافية المحلية من خلال إتاحة الفرصة لمختلف الفاعلين من استغلاله لتنظيم الندوات والأيام الدراسية والمعارض كما أشير إليه. 

 وفي سياق متصل وبغرض التكفل بالانشغالات الاجتماعية لعمال القطاع فقد استفاد 300 عاملا من سلفة إستثنائية قدرها 100 ألف دج، إضافة إلى دراسة 43 ملف للحصول على إعانات مالية تقدر بـ 500 ألف دج من أجل بناء أو شراء سكن فضلا عن الخدمات التي تقدمها التعاونيتين الاستهلاكيتين لعمال القطاع في كل من تمنراست وعين صالح. 

 كما سطر برنامج سياحي لفائدة عمال قطاع التربية بهذه الولاية من خلال برمجة عطل اصطياف داخل وخارج الوطن إضافة إلى تخصيص 32 رحلة لأداء مناسك العمرة. 

 

من نفس القسم محلي