محلي

إطلاق الأشغال لإنجاز 2.000 مقعد بيداغوجي جديد

البويرة

 

 انطلقت الأشغال بالقطب الجامعي لمدينة البويرة لإنجاز 2.000 مقعد بيداغوجي جديد كما لوحظ خلال الزيارة  التفقدية التي قام بها والي الولاية ناصر معسكري لهذه الورشة.  

 وقد حث الوالي مؤسسات الإنجاز على ضرورة احترام آجال ونوعية الأشغال التي حددت بـ20 شهرا وفق المعلومات المقدمة في عين المكان مع الإشارة إلى رصد غلاف مالي تناهز قيمته 880 مليون دج لإنجاز هذا المشروع. 

  وستضاف المقاعد الجديدة إلى 4.000 مقعد بيداغوجي انتهت الأشغال بها في الأشهر الأخيرة والتي سيشرع في استغلالها مع حلول الدخول الجامعي القادم بغرض تخفيف الضغط على جامعة البويرة التي تعاني عجزا كبيرا من حيث المقاعد البيداغوجية علما أنها تستقبل حاليا ما يزيد عن 13.000 طالب كما أشار إليه رئيس الجامعة  السيد كمال بداري الذي أفاد بأنه سيجري قريبا إطلاق الأشغال بنفس الموقع لإنجاز ألف (1.000) مقعد بيداغوجي آخر. 

 واغتنم الوالي فرصة هذه الزيارة للاطلاع على مدى تقدم أشغال مختلف المشاريع التابعة لقطاع التعليم العالي الذي ما انفك يحقق تقدما ملحوظا بهذه الولاية. وأعطى تعليمات صارمة لمؤسسات الإنجاز بغرض تنسيق الجهود مع كل الأطراف المعنية لإزالة مختلف العراقيل وتسريع وتيرة إنجاز أشغال التهيئة الخارجية بالقطب الجامعي وعلى مستوى 50 مسكنا الموجهة لفائدة الأساتذة. 

 وبعد الإنتهاء من الأشغال ستفتح تخصصات جديدة بجامعة البويرة على غرار علوم الأرض والماء والهندسة الكهربائية لتتحول بذلك إلى قطب علمي حقيقي بالولاية.

 

من نفس القسم محلي