محلي

سكان البليدة سيكونون في منأى عن انقطاعات التيار الكهربائي خلال فصل الصيف

بسبب المشاريع المنجزة

 

 

ستكون مختلف بلديات ولاية البليدة خلال فترة الصيف القادم في منأى عن مشكلة انقطاعات التيار الكهربائي وذلك  بفضل وضع حيز الخدمة للعديد من التجهيزات.  

 وقال بيبي إن كل المشاريع التي تم بعثها في إطار البرنامج الإستعجالي لسنة 2014 والمتعلقة بإنجاز مراكز جديدة لإنتاج وتحويل الكهرباء سيتم استلامها قبل نهاية شهر ماي الداخل،  ؤكدا على أمر "قضاء المواطنين لفصل  الصيف في جومن الهدوء وخال من انقطاعات التيار الكهربائي". 

 وبهدف ضمان تموين كاف للسكان بهذه الطاقة، أوضح ذات المسؤول أنه سيتم قبل حلول فصل الصيف وضع حيز الخدمة ما مجموعه 80 مركزا كهربائيا من الضغط العالي والمتوسط 70 منهم استلموا إلى غاية اليوم فيما سيستلم البقية خلال شهر ماي الداخل. 

 وأوضح السيد بيبي أنه تم إيلاء أهمية قصوى للمناطق النائية بشرق وغرب الولاية لجعلها في منأى عن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي الذي لطالما عانت منه في الماضي. 

 ومن المنتظر أن تعرف الولاية مستقبلا تحسنا أكثر وذلك بعد إطلاق أشغال الشطر الثاني من البرنامج الوطني الموجه للولاية حسب المدير المحلي للطاقة والمناجم الذي أشار إلى أنه تم إطلاق المناقصات لتعيين المؤسسات التي استند لها تجسيد هذا المشروع الهام على أرض الواقع. 

 وستكون ولاية البليدة عقب الانتهاء من أشغال إنجاز الشطر الثاني من البرنامج المذكور مؤمنة بالتزود بالطاقة الكهربائية وبالغاز الطبيعي. 

ومن شأن هذه المجهودات التي تبذلها الدولة أن تنعكس ثمارها إيجابيا على حياة المواطنين، يضيف السيد بيبي.


من نفس القسم محلي