محلي

استكمال أشغال تقوية جسر سيدي راشد بحلول شهر جوان

قسنطينة

 

 

 ستستكمل بحلول شهر جوان 2014 أشغال تقوية جسر سيدي راشد بقسنطينة الجارية منذ 2011، وستخضع هذه المنشأة فيما بعد "لفترة مراقبة من طرف نظام للرصد وذلك من أجل تقييم مدى فعالية الأشغال"، مشيرا إلى أنه لن يتم خلال هذه الفترة الخاصة بالمراقبة توقيف حركة السير عبر هذا المحور الهام. 

 وأضاف بوحامد بأن النتائج التي سيتم التوصل إليها في أعقاب فترة الرصد والمراقبة ستمكن المسؤولين المعنيين من ضبط "رزنامة زمنية محددة" من أجل إطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من عملية ترميم هذا الجسر العتيق مذكرا بتعقد الأشغال التي سيتم القيام بها برسم هذه المرحلة الأخيرة. 

 وفي هذا السياق ذكر مدير الأشغال العمومية بأن المرحلة الثالثة ستتضمن على وجه الخصوص تقوية القوس رقم 5 الذي سيتم هدمه بشكل كلي وسيعاد بناؤه مرة أخرى، حيث سيكون من الضروري الغلق الكلي لحركة السير خلال الأشغال. 

 كما ذكر بوحامد بأنه من المزمع إنجاز جسر بديل سيربط ضفتي وادي الرمال انطلاقا من شارع رحماني عاشور إلى غاية شارع رومانيا وذلك من أجل ضمان ربط وسط قسنطينة بالأحياء الواقعة شرق المدينة. 

 واستنادا لذات المسؤول، فإن جسر سيدي راشد مفتوح حاليا أمام سائقي المركبات من الساعة الخامسة صباحا إلى غاية التاسعة ليلا يتم غلقه خلال الفترة الليلية من أجل تمكين الفرق التقنية من القيام بالاختبارات اللازمة وكذا الأشغال التكميلية التي تتم أسفل هذه المنشأة. 

وذكر ذات المسؤول بأن استثمارا عموميا بقيمة 800 مليون د.ج تم تسخيره من أجل إعادة تأهيل هذا الجسر الحجري بطول 447 مترا. 


من نفس القسم محلي