محلي

توزيع 70 إعانة للبناء الريفي ببلدية السهايلية

معسكر

 

 

 تم مؤخرا ببلدية السهايلية (معسكر) توزيع 70 إعانة للبناء الريفي من الحصة التي استفادت منها الولاية ضمن البرنامج التكميلي. 

 وأوضح محمد بوفادن أن الحصة الجديدة تضاف إلى 1.150 إعانة للبناء الريفي استفادت منها البلدية منذ 2002 وسمحت بعودة عدد كبير من السكان إلى قراهم التي هجروها في التسعينيات جراء تدهور الوضع الأمني خصوصا. 

 وتضم بلدية السهايلية ذات الطابع الريفي 14 قرية بتعداد سكاني يقدر بزهاء 13 ألف نسمة ولا تزال -حسب نفس المسؤول- تواجه عجزا في مجال السكن الريفي يقدر بحوالي 1.100 مسكن بناء على طلبات المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه الصيغة. 

 كما حظيت ذات الجماعة المحلية منذ سنتين بـ 189 مسكن إجتماعي إيجاري، حيث تم إنجاز وتوزيع 49 مسكن وينتظر تجسيد حصة معتبرة من العدد المتبقي قبل نهاية السنة الجارية علما أن البلدية لم تستفد من أنماط السكن الأخرى بسبب قلة العقار. 

 وتشكو بلدية السهايلية -وفق رئيس مجلسها الشعبي- من عجز في النقل المدرسي حيث لم تعد الحافلات الخمسى المتوفرة كافية لنقل حوالي 200 تلميذ في الطور المتوسط من الجهة الجنوبية الشرقية للبلدية وزهاء 250 متمدرس في الطور الثانوي نحو مدينة تيغنيف لمزاولة تعليمهم ناهيك عن نقل بعض تلاميذ نحو المدارس الإبتدائية التي يبعد  بعضها عن مقار اقامتهم بحوالي 3 كلم. 

 وأبرز نائب رئيس البلدية المكلف بالشؤون الاجتماعية أهمية إنجاز متوسطة ثانية بالبلدية يوجه إليها تلاميذ منطقة الزعاقين والمناطق المجاورة لها فضلا عن ثانوية لتجنب تنقل التلاميذ.


من نفس القسم محلي