محلي

استلام 7 فنادق قبل نهاية السنة الجارية

ميلة

 

 ستدخل حيز الخدمة "قبل نهاية سنة 2014" 7 فنادق منها 6 تندرج ضمن الاستثمار الخاص تتسع في مجموعها  لـ 650 سرير وذلك عبر ولاية ميلة.

 ومن شأن هذه المرافق الجديدة -وفقا لنفس المسؤول- أن تخفف من العجز المسجل بهذه الولاية في مجال هياكل الاستقبال السياحية. 

وكانت ورشات إنجاز هذه الفنادق محل جولة تفقدية من طرف والي الولاية والتي يتوقع استلامها قبل نهاية 2014 بدائرتي شلغوم العيد وتاجنانت. 

 ويشار من جهة أخرى إلى منح الاعتماد لمشاريع جديدة تقدم بها مستثمرون لإنشاء 13 فندقا سياحيا بجميع مرافقها من طرف اللجنة الولائية لتحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار (كالبيراف) بطاقة استيعاب تصل إلى حوالي 1600 سرير. 

 وتندرج كل هذه المشاريع الجديدة في إطار تشجيع الاستثمار في مجال السياحة والتخفيف من النقص الفادح المسجل محليا في هياكل الاستقبال وكذا استحداث فرص عمل لفائدة شباب الولاية والنهوض بهذا القطاع الحيوي لجلب السياح إلى هذه المنطقة من البلاد التي تتوفر على ثروة سياحية طبيعية وثقافية، حسب والي الولاية.

... وتشغيل ربط سكنات أكثر من 540 عائلة بمشاتي ريفية بشبكة الغاز الطبيعي 

  وفي سياق منفصل تم تشغيل شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 542 عائلة ريفية تقطن بمشاتي عبر ولاية ميلة وقد أشرف بالمناسبة والي الولاية عبد الرحمان كديد في أجواء فرح وبهجة بمشتة "الربع" ببلدية عين البيضاء حريش على وضع حيز الخدمة ربط هذه المشتة التي تضم 400 عائلة بشبكة الغاز الطبيعي. 

وتطلب ربط هذه المشتة الريفية وذلك ضمن مشروع مسجل على عاتق ميزانية الولاية مد 19.8 كلم من قنوات الجر والتوزيع حسب ما أفاد به مسؤولون بمديرية توزيع الكهرباء والغاز لميلة. 

 وبدورها عاشت مشتة "السخونة" ببلدية بني قشة نفس الأجواء بمناسبة ربط منازل 142 عائلة أخرى بغاز المدينة لفائدة ما يفوق 4500 نسمة وبرسم مشروع مسجل على عاتق ميزانية الدولة يتضمن خاصة مد 6 كلم من القنوات. 

 وأعرب سكان بالمشتتين عن ارتياحهم لهذا المكسب الذي يحسن ظروف معيشتهم بعد طول معاناتهم في الحصول على قارورات غاز البوتان. 

 ومن جهة أخرى جرى إعطاء إشارة انطلاق عملية ربط مشتة "قرمودة" بشبكة الغاز الطبيعي في نطاق مشاريع ممولة على حساب ميزانية الولاية. 

 ويتضمن هذا المشروع الذي سيستلم شهر "نوفمبر القادم" توفير خدمة الغاز الطبيعي لفائدة 202 عائلة ريفية. 

 وقال والي الولاية السيد عبد الرحمان كديد بالمناسبة بأن "جميع بلديات الولاية ستكون مربوطة بشبكة الغاز الطبيعي مع نهاية العام الجاري 2014"، ما سيسمح "ببلوغ رقم إجمالي بـ 111 ألف منزل مستفيد" من هذه الطاقة. 

 وحسب مصدر مسؤول بمديرية الطاقة والمناجم، فإن نسبة التغطية بالغاز الطبيعي عبر ولاية ميلة تناهز حاليا 60 من المائة.

 

من نفس القسم محلي