محلي

التكفل بتهيئة 100 حي سكني ضمن البرنامج القطاعي لسنة 2013

خنشلة

 

 تم بخنشلة ضمن البرنامج القطاعي للتنمية المخصص للتحسين الحضري الذي استفاد منه قطاع التعمير والبناء  برسم السنة الماضية التكفل بتهيئة 100 حي سكني منه 18 حيا بمدينة خنشلة.

 وأوضحت ذات المديرية أن الأشغال التي أسندت إلى مقاولات محلية بما فيها المقاولات التي أنشأها الشباب المستفيد من قروض بنكية وبدعم من الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب (أونساج) قد استهدفت إلى حد الآن تهيئة أزيد من 76 حيا سكنيا والعملية جارية بنسبة "متقدمة" في الأشغال بمعظم بلديات الولاية. 

كما تمت برمجة 13 عملية في المخططات البلدية للتنمية برسم السنة الجارية بالأحياء السكنية التي عرفت توسعا عمرانيا خلال السنوات الأخيرة، حيث ستمس العملية الواحدة ما بين 6 إلى 12 حيا سكنيا بمدن الولاية على غرار قايس وأولاد ارشاش والمحمل وششار وعين الطويلة. 

 وأشار نفس المصدر إلى أن هذا البرنامج الجديد لأشغال التهيئة العمرانية يتضمن 64 عملية التي نالت ضمنه مدن خنشلة وقايس وبوحمامة والمحمل حصة الأسد، حيث خصصت لمدينة خنشلة وحدها 18 عملية لتهيئة الأحياء القديمة. 

 يذكر أن برنامج التهيئة والتحسين الحضري بولاية خنشلة الذي رصد له مبلغ 1 مليار و552 مليون د.ج برسم سنة 2013 قد سمح بإعطاء وجه يليق بالأحياء السكنية لا سيما بالمدن الكبرى للولاية. 

 كما تم بموازاة هذا البرنامج التكفل بالبنية التحتية الأساسية على غرار الطرقات والأرصفة التي تدهورت حالتها وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وإقامة أعمدة الإنارة العمومية وغيرها من أشغال التحسين والتهيئة الحضرية التي استفادت منها بعض القرى ضمن هذا البرنامج الذي وصفته الجهات المعنية بـ "الهام والواسع" مقارنة بالسنوات القليلة الماضية. 


من نفس القسم محلي