محلي

مشاريع هامة قيد الإنجاز لتهيئة مناطق صناعية جديدة

برج بوعريريج

 

 

 استفادت ولاية برج بوعريريج من مشاريع هامة تتعلق بإنجاز مناطق صناعية جديدة إلى جانب مناطق نشاط،  ويتعلق الأمر بالمنطقة الصناعية الجديدة مشتة فطيمة المتربعة على 382 هكتار والمنطقة الصناعية الجديدة لرأس الوادي (الرمايل) على 134 هكتار وفقا لما أوضحته ذات المديرية. 

 ومن شأن هذه المناطق الصناعية الجديدة أن تفتح آفاقا واعدة في مجال الاستثمار وزيادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنوعها وكذا المساهمة في امتصاص البطالة. 

 وتسجل بدورها المنطقة الصناعية لبرج بوعريريج المتربعة على 179 هكتار والتي تحتضن 88 مؤسسة منها 3 مؤسسات في طور الإنجاز بمعدل تهيئة بـ 95 من المائة إلى جانب عملية توسعتها من الجهة الغربية بمساحة تقدر بـ 74 هكتار - يضيف نفس المصدر - الذي أشار إلى أن ملف هذه التوسعة مودع لدى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية قصد اقتطاع الأرض الفلاحية. 

 وبشأن مناطق النشاط فإن هذه الولاية تتوفر حاليا على 10 مناطق نشاطات تقدر مساحتها الإجمالية بـ 104.53 هكتار منها 5 مناطق في مرحلة إعادة التهيئة على مساحة إجمالية بـ 55.51 هكتار. 

 ويتعلق الأمر بمنطقة نشاط كل من برج بوعريريج 1 وبرج بوعريريج 2 ومجانة والعناصر وعين تاغروت. أما الخمس مناطق المتبقية فإعادة تهيئتها مقترحة في إطار  البرنامج الخماسي 2015-2019 للتذكير تضم ولاية برج بوعريريج حاليا منطقة صناعية واحدة و10 مناطق نشاط.

 

من نفس القسم محلي