محلي

نحو تموين سكان عين فكرون بالمياه الصالحة للشرب

أم البواقي

 

 يرتقب أن يتم تموين سكان بلدية عين فكرون (أم البواقي) بالماء الشروب وذلك بمجرد وصول إمدادات نقبين سيتم  تشغيلهما نهاية الشهر المقبل. 

 وفي هذا الإطار صرح ذات المسؤول قائلا إن طاقة ضخ النقبين تصل إلى 33 لترا في الثانية ويندرج إنجازهما ضمن عملية استعجاليه استفادت منها هذه البلدية وتقضي بإنجاز 4 أنقاب جديدة في المجموع. 

 ومن جهته توقع رئيس مصلحة تنمية الري بذات المديرية السيد نصر الدين بودبوزة أنه في حالة إعطاء النقبين الآخرين نفس الكمية فإن "تموين سكان مدينة عين فكرون (60 ألف نسمة) بالماء الصالح للشرب ستكون منتظمة ومن دون حدوث اضطرابات عبر شبكة التوزيع التي تسيرها بهذه الولاية "الجزائرية للمياه". 

 وقد قدرت تكاليف إنجاز هذه العملية الاستعجالية والرامية إلى التخفيف من الاضطرابات ونقص في توزيع هذه المادة الحيوية بـ 40 مليون دج. 

 لكن مسؤول الموارد المائية بالولاية، أكد في هذا السياق أن الانفراج النهائي لمشكل الاضطراب في التموين بالماء الشروب يبقى مرهونا بالوصول المرتقب للتحويلات المائية انطلاقا من سد بني هارون (ميلة) بإتجاه سد وركيس المنجز بنسبة 100 من المائة والذي ستضخ مياهه نحو كل من عين فكرون وعين البيضاء وأم البواقي وعين كرشة وعين مليلة وبكميات ستلبي احتياجات سكان هذه المدن. 

من نفس القسم محلي