محلي

رصد 1.6 مليار دج لاستكمال إنجاز ملعب كرة قدم بسعة 10 آلاف متفرج

برج منايل بومرداس

 

 

 رصد غلاف مالي إضافي بقيمة 1.6 مليار دج لاستكمال إنجاز ملعب كرة قدم يستوعب 10 آلاف متفرج ببرج منايل شرق بومرداس. 

 وأوضح زبدي جمال بأنه تم رصد هذا الغلاف المالي في إطار البرنامج التكميلي لسنة 2014 بعد إعادة تقييم الشطر الأول من الغلاف المالي المقدر بـ 450 مليون دج الذي رصد للمشروع. 

 وتقدر نسبة تقدم أشغال الشطر الأول من المشروع (الأشغال الكبرى والمدرجات) حسب نفس المصدر 90 من المائة على أن يتم استكمال إنجاز كل مدرجات الملعب بمرافقه ولواحقه من خلال الغلاف المالي التكميلي. 

 ويجري إنجاز هذا الصرح الرياضي المسجل سنة 2008 برسم البرامج القطاعية وانطلقت الأشغال به سنة 2012 في عقار تتجاوز مساحته 10 هكتارات بالمخرج الشمالي للبلدية بمحاذاة الطريق الوطني رقم 12 الرابط بين ولايتي بومرداس وتيزي وزو. 

 ويضم هذا المشروع الذي ستغطي مدرجاته بالكامل وكذا أرضيته الرئيسية بالعشب الاصطناعي مرافق وملاحق كملعب ملحق للتدريب ومضمار لألعاب القوى وقاعة للإيواء وأخرى لممارسة الرياضات الجماعية وحظيرة تتسع لـ 2500 سيارة. 

 ويرتقب أن يكون هذا الملعب الذي ينتظره بشغف كبير شباب هذه المدينة المشهورة بفريقها (الشباب الرياضي لبرج منايل) الذي كان يلعب في التسعينيات الأدوار الأولى في البطولة الوطنية حافزا مهما لرياضيي المنطقة لإعادة أمجاد فريق "الأقحوان". 

 يذكر أنه ينشط حاليا على مستوى الملعب البلدي "صالح تكجراد" الذي يتسع لزهاء 3 آلاف متفرج فريقا شباب برج منايل وبلدية برج منايل وينشط كليهما حاليا في المستويات الدنيا من البطولة. 

 كما ينشط بهذا الملعب الذي يعود تاريخ إنجازه إلى ما بعد الاستقلال ويعد الوحيد بهذه المدينة مدرستا "المستقبل" و"الشباب الرياضي" لتكوين الصغار التي تخرج منهما عدة لاعبين دعموا العديد من النوادي المعروفة وطنيا.


من نفس القسم محلي