محلي

ربط 377 مسكنا بشبكة الغاز الطبيعي ببلدية دلدول

الجلفة

 

 

 تم ربط 377 مسكنا بشبكة الغاز الطبيعي ببلدية دلدول الواقعة على بعد 50 كلم بجنوب مدينة الجلفة وذلك وسط فرحة عارمة لسكان هذه الجماعة المحلية. 

وقد أشرفت السلطات المحلية للولاية على مراسيم إعطاء إشارة الوضع في الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي التي تم إنجازها في ظرف وجيز أين ثمّن المواطنون اهتمام الدولة بهم وتجنيبهم عناء اقتناء قارورة غاز البوتان. 

وقدرت تكلفة هذا المشروع بـ 368 مليون دج حيث تم إنجاز شبكة نقل بطول 7 كيلومتر وشبكة توزيع داخل النسيج الحضري بطول يفوق 12 كيلومتر. وقدرت تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للمسكن الواحد بما يزيد عن 978 ألف دج. 

 وذكرت مديرية الطاقة والمناجم أن عملية ربط هذه البلدية بالغاز الطبيعي رفعت نسبة التغطية عبر الولاية إلى 82 من المائة بعد توصيل الغاز لمجموع 29 بلدية من أصل 36 بلدية و5 تجمعات سكانية. 

 ويعول في البرامج التنموية المستقبلية توصيل الغاز الطبيعي إلى البلديات المتبقية ضمن برنامج 2014 وهي بلديات الخميس قرنيني سيدي بايزيد عمورة وأم العظام، وكذا التجمع السكاني "سد أم الذروع" وبذلك ستشمل عملية الربط المستقبلية نحو 2026 مسكنا وسترتفع نسبة التغطية من خلال هذه المشاريع من 82 إلى 

89 من المائة.

من نفس القسم محلي