محلي

الانطلاق في 42 مشروعا استثماريا في المدينة الجديدة لسيدي عبد الله

الجزائر العاصمة

 

 شرعت مؤسسة المدينة الجديدة لسيدي عبد الله في المصادقة على دفاتر الشروط المتعلقة بـ 42 مشروعا استثماريا في مجال الصحة والصناعات الصيدلانية..

 وخصص لهذه المشاريع أكثر من 52 هكتار بالمدخل الشرقي للمدينة من إجمالي 148 هكتار موجهة لتكون قطب امتياز متخصص في مجال الصناعات الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية.

 ويتكفل بانجاز هذه المشاريع 36 مؤسسة خاصة و6 مؤسسات عمومية وفق دفتر شروط يلزم هذه المؤسسات بالشروع عمليا في استثماراتها في مدة شهرين على أقصى تقدير.

 ويمكن للمدينة الجديدة سحب رخص استغلال العقار من المستثمرين في حالة الإخلال ببنود دفتر الشروط والآجال المحددة فيه.

 كما تحوي المدينة أيضا على قطب صحي يمتد على مساحة قدرها 34 هكتارا سيتم بها إنجاز خمسة مشاريع لمراكز وعيادات متخصصة في مجال جراحة القلب والأطفال ومعالجة مرضى السرطان وغيرها.

 وتطمح المدينة الجديدة لسيدي عبد الله من خلال هذه المشاريع لأن تصبح قطبا رائدا على المستوى المغاربي والعربي.

 كما ينتظر أن يسهم القطب الصحي والصيدلاني لسيدي عبد الله في خفض فاتورة الأدوية بشكل محسوس فضلا عن خلق حوالي 5.100 منصب عمل.

 وصرح السيد تبون خلال مراسيم التوقيع أن المصادقة على دفاتر الشروط "ستسمح لمشاريع المدينة الجديدة لسيدي عبد الله بالخروج من الإطار النظري إلى الملموس" معتبرا أنها تشكل أيضا "طريقة لجذب المؤسسات الأجانب للاستثمار في الجزائر في إطار شراكة نزيهة تضمن نقل المعارف".

 وتستعد المدينة الجديدة لسيدي عبد الله من جهة أخرى للشروع في المصادقة على دفاتر الشروط لمشاريع القطب الالكتروني والطاقات المتجددة قريبا على أن تمتد العملية تدريجيا للأقطاب الأخرى لا سيما الثقافية والسياحية والخدماتية.


من نفس القسم محلي