محلي

حملة تحسيسية للوقاية من الأمراض المتنقلة عن طريق الحشرات

تيسمسيلت

 

 تنظم مديرية الصحة والسكان لولاية تيسمسيلت حملة تحسيسية واسعة للوقاية من الأمراض المتنقلة عن طريق الحشرات حسبما علم لدى هذه الهيئة.

  وأوضح رئيس مصلحة الوقاية ومكافحة الأوبئة بمناسبة اليوم العالمي للصحة المصادف لـ 7 أفريل بأن الحملة التي تنظم بالتعاون مع مختلف المرافق الصحية تستهدف مكاتب النظافة بالبلديات والمؤسسات الشبانية والتربوية والتكوينية والأسواق الأسبوعية والساحات العمومية بالمدن الكبرى للولاية على غرار تيسمسيلت وبرج بونعامة وثنية الحد وخميستي.

 وتتضمن هذه العملية التي تدوم أسبوع توزيع مطويات ووضع ملصقات وكذا إطلاق ومضات تحسيسية وتنظيم برامج عبر إذاعة تيسمسيلت لتوعية المواطنين بضرورة اتخاذ إجراءات وقائية لتجنب الإصابة بمرضي الملاريا والليشمانيوز وذلك من خلال الحرص على استعمال مبيدات الحشرات وتجسيد عمليات تنظيف دورية للأحياء والشوارع.

 كما برمجت أيضا أيام دراسية حول كيفية التعامل مع الأمراض المتنقلة عن طريق الحشرات ستستهدف الأطباء المختصين بالمؤسسات العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت وثنية الحد وبرج بونعامة.

 وبالموازاة مع هذه الحملة التحسيسية ستقوم مصالح البلديات بالتنسيق مع المفتشية الولائية للبيطرة ومديرية الصحة والسكان وجمعيات بيئية بحملات واسعة للقضاء على الحشرات.


من نفس القسم محلي