محلي

مستشفى بني مسوس يجري عدة فحوصات وعمليات طبية متخصصة بمستشفيات الجنوب

الجزائر العاصمة

 

 كشف المدير العام للمؤسسة الإستشفائية الجامعية حساني إسعد لبني مسوس  عمر بورجوان  عن إجراء عدة  معاينات طبية متخصصة تقوم بها هذه المؤسسة في إطار التعاون مع مستشفيات الجنوب التي تعاني من نقص في عدة اختصاصات.

 وأكد بورجوان أن المؤسسة الإستشفائية التي يشرف على تسييرها قامت في إطار التوأمة مع مستشفيات الجنوب باجراء 800 فحصا طبيا بولاية ورقلة و250 فحصا بولاية بسكرة للكشف عن مرض الزرق بالإضافة إلى اجراء 30 عملية جراحية للمصابين بهذا المرض مشيرا إلى مواصلة هذه العملية بكل من ايليزي وجنات.

  وفي إطار نفس العملية تنقل فريق طبي متخصص في أمراض الكلى إلى مدينتي متليلي وغرداية لتحديد احتياجات المنطقتين في مجال تصفية الكلى وامكانية تطوير زراعتها محليا.

كما يقوم فريق طبي متخصص في جراحة الأطفال والكبار والإنعاش وجراحة الكلى والعيون بعدة عمليات بجراحية بولاية غرداية. وسيتنقل هذا الفريق خلال الأيام القليلة القادمة إلى مستشفى المنيعة حيث سيعقد جلسة عمل مع المجلس العلمي من أجل تشخيص إحتياجات المنطقة و وضع خطة عمل للتعاون بين المستشفيين.

  وكان وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات قد أكد خلال زيارته لولاية غرداية الأسبوع الماضي على ضرورة عقد إجتماعات منتظمة لضمان المتابعة ونجاح هذه العملية وتسهيل مهمة البعثات الطبية ملتزما بوضع كل الوسائل والتجهيزات اللازمة في متناول هذه البعثات.

   للاشارة تم التوقيع في بداية شهر مارس المنصرم على اتفاقيات توأمة بين المستشفيات الجامعية لشمال الوطن ومستشفيات الجنوب والهضاب العليا للتكفل  بالإختصاصات التي تعاني نقصا منها هذه المناطق من جهة وضمان تكوين السلك الطبي وشبه الطبي بهذه المناطق من جهة أخرى

 

 

من نفس القسم محلي