محلي

إجراء 35 عملية جراحية على تلاميذ خلال العطلة المدرسية الربيعية

قالمة

 

أجريت بمستشفى "الحكيم عقبي" بمدينة قالمة 35 عملية جراحية في عدة اختصاصات على تلاميذ وذلك ضمن برنامج خاص للتكفل بالتلاميذ المرضى خلال العطلة المدرسية الربيعية.

 وأفاد نفس المصدر بأن هذا البرنامج المخصص من قسم العمليات الجراحية للمستشفى يهدف إلى تمكين الأطفال المتمدرسين من إجراء العمليات الجراحية التي هم بحاجة إليها خلال العطلة المدرسية الربيعية من دون التأثير على مسارهم الدراسي.

 وأوضح أن العمليات التي خضع لها تلاميذ متمدرسين من مختلف الأطوار على مستوى قسم الجراحة شملت عدة اختصاصات لاسيما المتعلقة منها بالأنف والحنجرة والأذن موضحة بأن العملية ما تزال متواصلة إلى غاية نهاية العطلة.

 واستنادا لذات المصدر الاستشفائي، فإن العمليات الجراحية شملت لحد الآن الأطفال المتمدرسين المبرمجين مسبقا إضافة إلى بعض التلاميذ الآخرين الذين تم توجيههم من طرف مصلحة الطب المدرسي، مشيرا إلى وجود تنسيق بين مختلف الأطراف التي لها علاقة بالعملية من أطباء مختصين ومصلحة العمليات.

 وحسب المصالح المعنية بالعملية على مستوى قسم الجراحة بمستشفى "الحكيم عقبي" أكبر مؤسسة استشفائية بالولاية فقد تم التكفل بتحضير الملفات الطبية للتلاميذ المعنيين بالعمليات وكل ما يتعلق بالفحوصات والتحاليل اللازمة.


من نفس القسم محلي