محلي

مشاريع تنموية لترقية الظروف المعيشية لسكان قريتي "إن زوان" و"أظرظي"

تمنراست

 

أدرجت عدة مشاريع تنموية بقريتي "إن زوان" و"أظرظي" ببلدية تمنراست من أجل تحسين الظروف المعيشية لسكان هذه المناطق كما أستفيد من مسؤولي الولاية.

وجرى ضبط هذه العمليات التنموية خلال لقاء جمع سكان التجمعين السكنيين مع أعضاء الهيئة التنفيذية في إطار الجولة التفقدية التي قامت بها السلطات الولائية إلى المنطقة بغرض رصد انشغالات السكان المحليين.

 وخلال اللقاء شدد والي الولاية السيد شاطر عبد الحكيم على ضرورة التركيز على تنمية القرى النائية التابعة لأقاليم مختلف بلديات الولاية من خلال إعطائها الأولوية ضمن البرامج المسجلة في إطار المخططات البلدية للتنمية.

 وفي هذا الصدد تقرر إنجاز قاعة متعددة النشاطات لفائدة شباب قرية إن زوان الواقعة على بعد 4 كلم جنوب مقر الولاية وإعداد دراسة لربط القرية بشبكات الصرف الصحي إضافة إلى ربط 50 سكنا جديدا بشبكة الكهرباء في الأيام المقبلة وربط بساتين القرية بالكهرباء الفلاحية.

 كما تقرر أيضا ربط هذه القرية بطريق معبد لفك العزلة عنها وتخصيص مقر لفائدة النساء وفتيات القرية ليتسنى لهن القيام بمختلف النشاطات الحرفية بالإضافة إلى إدراج مشروع سكني قوامه 25 وحدة من نمط السكن الريفي.

 وأدرج لفائدة سكان قرية أظرظي التي تبعد بـ 12 كلم جنوب عاصمة الولاية مشروع إنجاز ملعب جواري وإنجاز25 وحدة سكنية ريفية و20 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري وإعداد دراسة لربط القرية بشبكتي المياه الصالحة للشرب وإنجاز شبكة للصرف الصحي ومسجد بطاقة 250 مصليا.

 ما تقرر لفائدة سكان هذه المنطقة أيضا عمليات أخرى تتعلق بتجهيز وإنجاز آبار رعوية وذلك بالتنسيق مع مربي المواشي.

 وأعرب سكان القريتين النائيتين عن ارتياحهم للقرارات التي اتخذتها السلطات الولائية في هذا اللقاء ما سيساهم ذلك في توفير ظروف معيشية أفضل.


من نفس القسم محلي