محلي

سكان الكاليتوس يتطلعون إلى مشاريع حيوية

الجزائر العاصمة

 

لا يزال سكان حي الشراربة ببلدية الكاليتوس، يتطلعون إلى استفادة حيهم من العديد من المشاريع الحيوية التي من شأنها رفع الغبن عنهم، من أهمها عيادة متعددة الخدمات، الذي أصبح في نظر السكان أكثر من ضرورة. في هذا السياق عبر سكان الحي عن حاجاتهم الماسة إلى فتح عيادة متعددة الخدمات بحييهم لتجنب عناء التنقل لمسافات طويلة طلبا للعلاج.

 

وأكد العديد من السكان، أن افتقار المنطقة لمصلحة للتوليد بات يؤرق مواطني البلدية، حيث يجبر هذا الوضع العديد من المواطنين على قطع مسافة طويلة للوصول إلى العيادات المجاورة أو التوجه إلى البلديات الأخرى كمفتاح والحراش، وهو ما يزيد من معاناة المرأة الحامل مثلا. نتيجة لذلك، ألح المواطنون على ضرورة أخذ مطلبهم بعين الاعتبار من طرف المسؤولين على قطاع الصحة بالولاية، للاستفادة من عيادة متعددة الخدمات مدعمة بقاعة للتوليد وسيارة إسعاف. 

حيث يعرف الحي نقصا في العديد من المرافق والبلدية تبذل قصار جهدها من أجل التكفل بجميع انشغالات المواطنين مستقبلا. ويضيف ذات المتحدث أن مطلب السكان هو مطلب شرعي وسيتم انجازه في اقرب وقت، كما أنه ستفتح المؤسسة العمومية للصحة الجوارية لبراقي عيادتين متعددة الخدمات في كل من حيي الشراربة ووسط بلدية الكاليتوس وستكونان مجهزتان بمختلف وأحدث العتاد الطبي قصد التكفل الأمثل بمرضى المنطقة وما جاورها من أحياء، مضيفا في هذا الإطار أنه تم إنشاء العيادة المتعددة الخدمات على مستوى حي الشراربة وستنطلق خلال بداية هذه السنة.

أما المشروع الثاني والمتمثل في انجاز عيادة أخرى بحي 500 مسكن بالكاليتوس فقد استأنفت العيادة خدماته بعد عملية التجهيز التي شهدها في الفترة السابقة لتستأنف الخدمات بها هذا الإجراء الذي أفرح العديد من المواطنين الذين يأملون في تعميم هذه العملية على باقي العيادات. وفي هذا الإطار صرحت لنا إحدى السيدات أن فتح العيادة المتعددة الخدمات بالحي أنهى مشاكل ومتاعب كبيرة على المواطنين، حيث أصبح بإمكانهم حاليا التنقل للعيادة في أي وقت حتى في الساعات المتأخرة من الليل، حيث كانوا سابقا يضطرون إلى التنقل الدائم للعيادات المتعددة الخدمات على مستوى البلديات المجارة لتلقي العلاج والاستفادة من الخدمات الصحية بسبب افتقار الحي إلى مراكز العلاج التي من شأنها التخفيف من حدة معاناة هؤلاء المواطنين البسطاء الذين سئموا تحمّل مشقة التنقل الدائم لمركز البلدية لتلقي العلاجات القاعدية مثقلين بأعباء إضافية، لذلك ارتأت السلطات المحلية لبلدية الكاليتوس، بالتنسيق مع القائمين على القطاع الصحي، انجاز عيادة متعددة الخدمات على مستوى حي الشراربة وحي 500 مسكن بالكاليتوس والذي يعد أحد أكبر التجمعات السكنية. مضيفا أن هذه الأخيرة  تتوفر على عدة تخصصات كطب عام وطب النساء والتوليد والأسنان وطب الأمراض الجلدية. هذا وأضاف ذات المتحدث بأن عيادة الأمومة والطفولة الواقعة بجسر قسنطينة ستزود بالعتاد الطبي جديد في القريب العاجل، حيث تم اقتناء أجهزة طبية حديثة.

من نفس القسم محلي