محلي

تأهيل أكثر من 100 كلم من شبكة الطرقات الوطنية

المسيلة

 

 تجري حاليا أشغال تأهيل 102 كلم من شبكة الطرقات الوطنية عبر ولاية المسيلة وتتوزع هذه الشبكة المزمع تأهيلها وتحديثها لتستلم قبل نهاية عام 2013 على محاور الطرقات الوطنية رقم 8 الرابط بين الجزائر العاصمة وبوسعادة، ورقم 46 بين المسيلة والجلفة وبسكرة فضلا عن الطريق الوطني رقم 60 الذي يربط بين المسيلة وبرج بوعريريج ورقم 89 بين المسيلة والجلفة. 

 وتشمل عمليات التأهيل هذه التي خصص لها غلاف مالي بقيمة 5.2 مليار دج تحديث الطريق الولائي رقم 8 على مسافة 12 كلم بالتوازي مع أشغال انجاز الطريق الاجتنابي لمدينة سيدي عيسى على مسافة 12 كلم. 

 وأوضح ذات المصدر بأن دراسات خاصة بتدعيم وتحديث وإعادة تأهيل الطرق الاجتنابية للمدة عبر شبكة الطرقات الولائية يجري حاليا إنجازها ويرتقب أن تستلم في "أقرب الآجال". 

 وأشار مسؤولو مديرية الأشغال العمومية إلى أنه باستلام مشاريع التأهيل والتحديث ستتحسن الخدمة عبر الطرقات الوطنية التي يعبرها يوميا ما لا يقل عن 200 ألف سيارة ومركبة على مستوى شبكة طرق وطنية بولاية المسيلة يتجاوز طولها 900 كلم. 

 تجدر الإشارة إلى أن ولاية المسيلة بحكم موقعها تربط بين الشمال والجنوب والشرق والغرب شهدت خلال السنوات العشر الأخيرة تحسنا في الخدمة مقارنة مع بداية العام 1999 وذلك من خلال تحديث وإعادة تأهيل ما لا يقل عن 700 كلم من شبكة الطرقات الوطنية.

 

من نفس القسم محلي