محلي

إعادة الاعتبار للخدمة العمومية

الطارف

 

 

 أعلن والي الطارف السيد محمد لبقة عن وضع "نظام مراقبة ملائم" من أجل إعادة الاعتبار للخدمة العمومية بهذه الولاية. 

 وفي كلمته عقب تنصيبه على رأس هذه الولاية صرح السيد لبقة خلال أول لقاء له مع ممثلي الصحافة المحلية أن هذا "النظام الذي سيكون شفافا" موجه لـ"تحسين نوعية التكفل بانشغالات المواطنين ولتشجيع التنمية المحلية بهذه المنطقة التي تزخر بإمكانات طبيعية استغل القليل منها فقط لحد الساعة". 

  وتم إعداد جملة من الترتيبات من طرف الوالي الذي سلط الضوء على ضرورة التنسيق بين مختلف المسؤولين والمنتخبين على المستوى المحلي وانخراطهم أيضا من أجل التسيير وكذا التكفل "الحقيقي" بالمشاكل التي يواجهها المواطنون يوميا. 

 ومن بين هذه التدابير ذكر الوالي على وجه الخصوص "المتابعة الميدانية" لمختلف الورشات و"تقنين العلاقات" و"إرساء الثقة" القائمة على تعزيز الاتصال والتكفل "السريع والفعال" بانشغالات المواطنين.

وأوضح أنه تم تعيين وسيط من الولاية لهذا الغرض لافتا إلى أن يوم الخميس سيخصص من الآن فصاعدا لاستقبال المواطنين والإصغاء لانشغالاتهم وبأنه سيتم القيام بجولات ميدانية أسبوعية عبر البلديات الـ 24 لهذه الولاية الطارف وذلك من أجل "تحديد الاحتياجات وتمكين الجميع من المساهمة في التنمية المحلية". 

 كما حث السيد لبقة المواطنين على التبليغ بالتجاوزات التي يمكنهم ملاحظتها ومنح الأفضلية للاتصال والحوار وعدم اللجوء للشارع من أجل الحصول على حقوقهم.


من نفس القسم محلي