محلي

سكان عين مصباح يطالب بتسوية عقود ملكية سكناتهم

تيارت

 

تطالب حوالي 150 عائلة بقرية عين مصباح، التابعة لبلدية تيارت، الجهات الوصية وعلى رأسها الوالي  بالتعجيل في تسوية وضعيتهم ومنحهم عقود الملكية لسكناتهم، لتمكينهم من الاستفادة من ترميمها بعد أن أصبحت مياه الأمطار تتسرب عبر الأسقف وبدت التشققات والتصدعات تظهر بالجدران و تكشف عيوب البناء.

 

 إذ عبر السكان  عن تذمرهم من الوضع   و كشفوا أن تسوية وضعية عقود الملكية مطلب سبق طرحه عدة مرات لكنهم لم يتلقوا سوى الوعود التي لم ترى النور، حيث تبقى حوالي 150 عائلة تعاني من  هاته المشكلة و غيرها . من جانب آخر طرح هؤلاء مشكلة غياب التهيئة الحضرية داخل القرية و غياب الإنارة العمومية، أين تتحول طرقاتهم الترابية إلى برك و أوحال  وحفر تعرقل حركة السير المارة و مركباتهم ، بالإضافة إلى غياب الإنارة العمومية التي تجبر السكان على الامتناع عن التنقل أو الخروج ليلا.

 

من جانبهم قال احد  المسؤولين ببلدية تيارت إن تسوية عقود الملكية ليست من صلاحية البلدية باعتبار أن الأرضية التي توجد بها السكنات تابعة لأملاك الدولة، ولا يمكن حل المشكل إلا من خلال تحويل ملكية العقار لمصالح البلدية. وبخصوص مطلب التهيئة الحضرية للطرقات والأرصفة، فإن القرية برمجة بها مشاريع لتجديد قنوات الصرف الصحي وتجديد قنوات مياه الشرب، والتي بعدها سيتم برمجة مشروع للتهيئة الحضرية، ما يجعل سكان قرية عين مصباح مجبرون على الانتظار وتجديد مطالبهم لمختلف المسؤولين قصد الإسراع في تحقيق مطالبهم المشروعة و حقهم في التنمية.

 

من نفس القسم محلي