محلي

إعادة فتح مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية بمستشفى محمد بوضياف

البويرة

 

 أعيد فتح مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية بمستشفى "محمد بوضياف" لمدينة البويرة بعد أن استفادت من أشغال تهيئة وترميم واسعة استغرقت عدة أشهر.

 تتطلب هذه العملية غلافا ماليا ناهزت قيمته 90 مليون دج لتهيئة وتجهيز هذه المصلحة وجعلها مطابقة للمعايير الدولية في مجال المعدات والعلاج.

 وأكد مدير القطاع أن مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية "تتوفر على معدات عصرية للتكفل بحاجيات السكان في مجال العلاج"، مشيرا إلى أن هذه المصلحة تضم عدة قاعات من بينها مخبر وقاعة لإزالة الصدمة ومصلحة ملاحظة تستوعب عشرة أسرة.

كما تم -يضيف السيد شعبان- فتح مقر جديد للمصالح الإدارية بالمستشفى أنجز حديثا.

 وفيما يتعلق بأشغال إعادة تهيئة جناح العمليات الجراحية التي انطلقت منذ عدة أشهر فإنها لا تزال متواصلة ويرتقب أن تنتهي مع حلول شهر أفريل القادم حسب توقعات مديرية الصحة والسكان.

ولفت مدير القطاع من جهة أخرى إلى أنه أعيد الإثنين الماضي فتح العيادة متعددة الخدمات لعين بسام بعد أن استفادت من أشغال ترميم وتهيئة فيما "سيشرع في استغلال مصلحة الاستعجالات بمستشفى نفس المدينة خلال الأسبوع الجاري".

 وأعلن عن استلام فرع معهد باستور ببلدية سور الغزلان بعد "أسبوعين أو ثلاثة من الآن". من جهة أخرى أعرب السيد شعبان عن تأسفه "لنقص عدد الأطباء المختصين في طب النساء وأمراض الكلى وكذا مختصين في مجال التصوير بالأشعة بالولاية".

 

 

من نفس القسم محلي