محلي

إطلاق في القريب برنامج لتنمية القدرات الفلاحية

بشار

 

 

 ستطلق مديرية المصالح الفلاحية لولاية بشار قبل شهر جويلية القادم برنامجا لتنمية القدرات الإنتاجية الفلاحية من خلال تحسين الخدمات وتحديثها وتوسيعها.

 ويشمل هذا البرنامج الذي استفاد من غلاف مالي يفوق 1 مليار دج في إطار صندوق التنمية الريفية واستصلاح الأراضي تمديد شبكات الكهرباء الفلاحية وفتح مسالك فلاحية عبر مختلف المحيطات المستصلحة حسب ما أوضحت ذات المديرية.

 ويتم حاليا إجراء دراسات لتحديد مراكز هذه الشبكات بغرض ضمان تكفل أفضل بانشغالات واحتياجات المستفيدين من عملية استصلاح الأراضي عبر بلديات الولاية الـ 21. وبالنسبة لعمليات فتح مسالك فلاحية جديدة يرتقب إنجاز أكثر من 100 كلم من هذا النوع من طرقات الربط عبر الوسط الريفي كما أشير إليه. كما سيتم خلال السنة الجارية إنجاز أشغال تتعلق بتحسين شبكات تصريف المياه الرئيسية على مستوى السهل الفلاحي العبادلة وإصلاح شبكات السقي وإعادة تأهيل نقاط المياه ذات الإستعمال الفلاحي. وكان توزيع خلال سنة 2013 أكثر من 9 آلاف هكتار من الأراضي الموجهة للاستصلاح الفلاحي في إطار مساهمة القطاع في تشغيل الشباب واحدا من العوامل التي ساهمت في دفع هذا البرنامج حسب ما أوضحت ذات المصالح. وتضم ولاية بشار مساحة فلاحية تتجاوز 1 مليون هكتار من بينها 21.445 هكتار مسقية وأكثر من 13.7 مليون هكتار مراعي إلى جانب 14.702 مستثمرة فلاحية لفائدة نحو20 ألف نسمة تنشط في المجال الفلاحي من بينها 1.974 مربي حسب معطيات مديرية المصالح الفلاحية لبشار.


من نفس القسم محلي