محلي

برمجة 10 آلاف مقعد بيداغوجي بكلية الطب المستقبلية

وهران

 

 

 تم برمجة استحداث 10 آلاف مقعد بيداغوجي بكلية الطب المستقبلية لوهران التي انطلقت أشغال إنجازها ويتوقع استلام هذه المؤسسة الجديدة للتعليم العالي في سبتمبر 2015 حسبما أبرزه مسؤولو المشروع خلال مراسم إنطلاق الأشغال التي أشرف عليها والي وهران السيد عبد الغني زعلان.

 وفي هذا الإطار أكد رئيس الهيئة التنفيذية للولاية على ضرورة احترام الآجال المحددة لتجسيد الأهداف المسطرة من خلال هذا المرفق والمتمثلة في تلبية احتياجات التعليم العالي.

 كما أشار أيضا إلى أهمية الأثر المتوقع لهذا المشروع مع العلم أن هذه الكلية تندرج ضمن مشروع مهيكل يشمل إنشاء قطب صحي جامعي جديد بمحاذاة المؤسسة الاستشفائية الجامعية "1 نوفمبر".

 ويتمركز المشروع الذي خصص له مساحة خمسة هكتارات على مستوى حي "الصباح" ببلدية سيدي الشحمي

 كما يجري تجسيد مرافق أخرى في نفس الموقع المتواجد جنوب-شرق مدينة وهران منها معهد وطني للبحث مخصص للأمراض السرطانية ومركز جهوي لعلاج كبار المحروقين.

 من جهة أخرى تفقد الوالي عدد مشاريع تندرج في سياق التحسين الحضري لمختلف الأحياء الشعبية لدائرة وهران وتتضمن عمليات للتهيئة وإنجاز ملاعب جوارية.

 وشملت الزيارة أيضا ورشات إنجاز مركز ثقافي إسلامي ومقر جديد لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف فضلا عن إطلاق الشطر الأخير من تهيئة الواجهة البحرية لسيدي امحمد. كما زار الوالي معرضا ضم المتعاملين الاقتصاديين وإطارات شريكة في شعبة الحليب نظم بمركز التكوين المهني لمسرغين بمناسبة اليوم الوطني للحليب.

 

من نفس القسم محلي