محلي

برنامج إضافي لربط 1.480 مسكنا بغاز المدينة

تيسمسيلت

 

استفادت ولاية تيسمسيلت مؤخرا من برنامج إضافي لربط 1.480 مسكنا بشبكة غاز المدينة وأوضح غوتي رقيق أن هذه العملية التي تندرج ضمن البرنامج الذي أعلن عنه الوزير الأول عبد المالك سلال خلال زيارته للولاية في فبراير الماضي تتضمن إيصال غاز المدينة لـ 13 تجمعا ثانويا نائيا على غرار "باب القبلي"، (الأزهرية) و"أولاد أعراب" (بوقايد) و"الجوزة" (سيدي عابد) و"المسوس" و"العبايس" (لرجام).

 ويتوقع انطلاق أشغال تجسيد المشروع قبل نهاية السنة الجارية على أقصى تقدير حيث تشمل إنجاز 141.5 كلم من شبكتي نقل وتوزيع هذه الطاقة الحيوية.

 وشرع في نهاية السنة الماضية في ربط 1.561 مسكنا بشبكة الغاز الطبيعي ببلديات سيدي العنتري وسيدي سليمان وبني لحسن وقريتي "سيدي إبراهيم (الأزهرية) و"أم لعلو" (تيسمسيلت) من خلال وضع قرابة 50 كلم من شبكة توزيع الغاز.

كما ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة أشغال مماثلة عبر البلديات السبعة المتبقية التي لا تتوفر على غاز المدينة وعشرة تجمعات ريفية ثانوية بما فيها 21 موقعا سكنيا وهذا في إطار برنامج الخماسي الجاري.

ويتوقع نفس المصدر الانتهاء من تجسيد جميع مشاريع إيصال غاز المدينة المندرجة ضمن هذا البرنامج الخماسي مع نهاية السنة الجارية بما يساهم في رفع نسبة التغطية بالولاية إلى 70 من المائة.

 يذكر أن ولاية تيسمسيلت قد استفادت برسم الخماسي الجاري من غلاف مالي قدره 7 ملايير و130 مليون دج لربط 7 آلاف مسكن بشبكة غاز المدينة.

 

من نفس القسم محلي