محلي

تهيئة ثلاث مناطق جديدة للتوسع السياحي

باتنة

 

 

 ستهيئ عما قريب ثلاث مناطق جديدة للتوسع السياحي عبر ولاية باتنة مدير السياحة والصناعة التقليدية عبد السلام منصور. 

 وأوضح ذات المسؤول قائلا إن هذه المناطق الجديدة للتوسع السياحي -التي توشك الدراسة التقنية المتعلقة بها على نهايتها- تتربع على 100 هكتار وتقع بكل من تفرنت ببلدية حيدوسة ودشرة أولاد موسى (إيشمول) وبأولاد كرام  بالمعذر. 

 وكشف منصور كذلك عن أن منطقتين أخريين للتوسع السياحي اقترحتا ببلدية تازولت والمحمل (تنية العابد)  وهي تنتظر فقط التوقيع على المرسوم التنفيذي المتعلق بهما. 

 وتتربع المنطقة الأولى -يقول السيد منصور- على 484 هكتار منها مساحة قابلة للتهيئة بـ 9 هكتارات في الموقع السياحي تافرنت و16.5 هكتار في الموقع السياحي البحيرة حيث ينتظر إعادة تأهيل بيت الشباب وأيضا المسطح المائي. 

 أما المنطقة الثانية فتتربع على 5033 هكتار منها 10 هكتارات قابلة للتهيئة في الموقع السياحي ثنية الرصاص الذي يقع على ارتفاع يزيد عن 1800 متر عن مستوى سطح البحر -يضيف نفس المصدر- الذي لفت إلى أنه تم اقتراح إنجاز مبيت للشباب يشمل مطعم ومقهى مع توفير مساحات لمختلف الرياضات بغية بعث السياحة الرياضية بهذه الجهة من الولاية لا سيما التزحلق على الثلج. 

 وكانت ولاية باتنة قد استفادت من إنجاز 4 مناطق أخرى للتوسع السياحي صدر مرسومها التنفيذي في أفريل من سنة 2010 وتخص -وفقا لما أفادت به مصالح مديرية السياحة- مواقع موري ببلدية تيمقاد وغوفي ببلدية غسيرة وجبل الشافات ببلدية آريس وسعيدة ببلدية نقاوس على مساحة إجمالية بـ 1814 هكتار منها 90.97 هكتار قابلة للتهيئة، وبمرافق استقبال تضم في مجملها 1400 سرير بما فيها القريتين السياحيتين المنتظر إنجازهما بغوفي وجبل الشافات بآريس.


من نفس القسم محلي