محلي

المشاريع الاستثمارية الصناعية التي كانت متوقفة

قسنطينة

 

سيعاد قريبا بعث مشاريع الاستثمارات الصناعية التي تمت المصادقة عليها بقسنطينة من طرف لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار والتي ظلت متوقفة بسبب نقص العقار.

 وأوضح ذات المصدر أن مكتب الدراسات المكلف بإعداد مخطط تهيئة 7 مناطق نشاطات عبر الولاية والذي يستهدف مساحة إجمالية بـ 400 هكتار سيقدم خلال الأيام القليلة المقبلة نتيجة عمله ليتم بعد ذلك مباشرة توزيع أوعية عقارية على المستثمرين الذين تم انتقاء مشاريعهم.

 وأضاف ذات المصدر أن العقار الموجه للنشاطات الصناعية بولاية قسنطينة سيتعزز بمساحة تقارب 1500 هكتار من خلال إنشاء عما قريب 3 مناطق صناعية جديدة.

 واستنادا لمصالح الولاية، فإنه بغية إنشاء حظيرة صناعية متخصصة يتم السعي من أجل إنجاز منطقة صناعية بـ 400 هكتار مخصصة للصناعات الغذائية ببلدية عين عبيد فيما ستتعزز بلدية ديدوش مراد بمنطقة صناعية جديدة مخصصة في مجال الميكانيك والصناعة الصيدلانية.

 وسيتم إنجاز منطقة صناعية ثالثة على مساحة 200 هكتار بين المدينة الجديدة "علي منجلي" وبلدية عين سمارة حسب ما أوضحه ذات المصدر الذي أشار إلى أن اختيار الموقع يندرج في إطار إستراتيجية محلية تستهدف إنشاء آلية للتنمية واستحداث مناصب شغل لشباب المدنية الجديدة علي منجلي.

 واستنادا لمعطيات شركة التسيير العقاري للمناطق الصناعية، فإن ولاية قسنطينة تتوفر في الوقت الحالي على 4 مناطق صناعية و11 منطقة نشاطات على مساحة إجمالية تقدر بأكثر من 1000 هكتار.


من نفس القسم محلي