محلي

رصد مليار دج لتغطية 13 ملعبا بلديا بالعشب الاصطناعي

تيزي وزو

 

 

خصص غلاف مالي قيمته مليار دج برسم المخطط الخماسي 2010-2014 لتغطية أرضيات 13 ملعبا بلديا لكرة القدم بالعشب الاصطناعي من الجيل الخامس خلال هذه السنة عبر ولاية تيزي وزو -حسب ما علم لدى مديرية الشباب والرياضة.

 وفي تصريح ذكر رئيس مصلحة الرياضة بمديرية القطاع السيد حليم خريس أن "هذه العملية التي طالما انتظرها الرياضيون لا سيما ممارسو كرة القدم ستمكن الفرق التي تلعب في البطولة الولائية (القسم الشرفي وقبل الشرفي) من النشاط وسط ظروف ملائمة".

 وقد شرع في جانفي الماضي في وضع العشب الاصطناعي بالملاعب التابعة لبلديات كل من تادمايت ومكلة وواقنون وواضية والأربعاء ناث اراثن وتيقزيرت على أن تنتهي هذه الأشغال في نهاية هذا الثلاثي الأول.

وأفاد خريس أن تغطية أرضيات سبعة ملاعب أخرى ستتم خلال الفصل الثاني من هذه السنة حيث تم إصدار مناقصة في هذا الشأن. وتوجد هذه الملاعب ببلديات زكري وفريحة وتيزي غنيف وآيت يحيى موسى وآيت محمود وواصيف وافليسن.

 تجدر الإشارة إلى أنه سجل منذ 2010 استفادة ثمانية ملاعب بلدية أخرى من تغطية ميادينها بواسطة (الطارطون). ويتعلق الأمر بملاعب كل من أوكيل رمضان (تيزي وزو) وعزازقة وبوغني وتيزي راشد ودراع الميزان وأزفون ودراع بن خدة وبني دوالة.

 للعلم فإن ولاية تيزي وزو تتوفر حاليا على 35 ميدانا لكرة القدم لفائدة 46 ناديا يلعب ضمن البطولة الولائية إلى جانب أربعة نواد تلعب في قسم الرابطة الجهوية للعاصمة وفق المعلومات المستقاة من رابطة كرة القدم لتيزي وزو.

وتفيد مديرية الشباب والرياضة من جهة أخرى بوجود 121 عملية قيد الإنجاز بالقطاع بكلفة إجمالية بقيمة 42 مليار دج من ضمنها ملعب يسع لـ 50.000 مقعد رصد له غلاف مالي تفوق قيمته 35 مليار دج.


من نفس القسم محلي