محلي

استلام الطريق المزدوج بين مدينتي خنشلة وقايس

على مسافة 20 كلم

 

 

 تعزز قطاع الأشغال العمومية بولاية خنشلة باستلام شطر الطريق الرابط بين مدينتي خنشلة وقايس على مسافة 20 كلم على الطريق الوطني رقم 88 باتجاه ولاية باتنة.

 وقد أصبح بذلك هذا الجزء من الطريق الذي يعبر بلدية الحامة طريقا مزدوجا مفتوحا في وجه حركة المرور لمختلف المركبات.

 وقد سجل مشروع إنجاز هذه الازدواجية التي تعد الأولى من نوعها بالولاية ضمن المشاريع التي استفاد منها قطاع الأشغال العمومية برسم برنامج 2012 ضمن المخطط الخماسي الثاني للتنمية 2010-2014 حسب ما أفادت به مديرية الأشغال العمومية التي أشارت إلى مشروع محور طريق ازدواجي قيد الإنجاز على مسافة 7 كلم بين مدينتي المحمل وخنشلة على الطريق الوطني رقم 83 الرابط بين خنشلة وتبسة.

 ويندرج إنجاز هذين الطريقين الإزدواجيين اللذين رصد لهما مبلغ مالي إجمالي بقيمة 850 مليون دج في إطار تحديث شبكة الطرقات الوطنية بالولاية وربطها نحو الولايات المجاورة استنادا إلى مسؤولي قطاع الأشغال العمومية.

 كما برمجت مديرية الأشغال العمومية برسم السنة الجارية 2014 مشاريع طرقات ازدواجية وذلك باستكمال الشطر الرابط بين قايس إلى غاية الحدود الإدارية مع ولاية باتنة وآخر على الطريق الوطني رقم 80 بين عين البيضاء بولاية أم البواقي وخنشلة على مسافة 48 كلم و28 كلم بين المحمل وأولاد ارشاش على الطريق الوطني رقم 32 نحو ولاية تبسة وكذا على الطريق الوطني رقم 32 بين خنشلة والحدود الإدارية مع ولاية أم البواقي.

 يذكر بأن قطاع الأشغال العمومية بولاية خنشلة قد استفاد بـ 17 عملية إنمائية رصد لها غلاف مالي يزيد عن 5 ملايير دج ضمن المخطط الخماسي الثاني 2010-2014 للتكفل بتحسين شبكة الطرقات وإنجاز منشآت فنية وممرات سفلى ومحولات في مفترق الطرقات وكذا أشغال الصيانة والقضاء على "النقاط السوداء".


من نفس القسم محلي