محلي

سكان حي قداونية يطالبون بحافلات النقل

الدويرة بالعاصمة

 

يعاني سكان حي قداونية ببلدية الدويرة بالعاصمة من نقص فادح في حافلات النقل، الأمر الذي يجبرهم على الانتظار لمدة تفوق نصف الساعة من أجل قدوم حافلة تقلهم إلى وجهاتهم، وهو ما جعلهم يطالبون السلطات المحلية بتوفير حافلات إضافية تنهي المعانات التي يتكبدونها بشكل يومي.

أعرب سكان حي قداونية أن البلدية لم توفر لهم سوى حافلتين فقط تنقلهم من الحي إلى محطة المسافرين الواقعة بوسط المدينة والتي تبعد عنهم بأزيد من 6 كلم، غير أن هذه الحافلات لا تُغطي نسبة القاطنين الذين ينطلقون كل صباح في رحلة بحث عن وسيلة تنقلهم إلى محطة النقل ومن ثم يُغيرون الوجهة باتجاه العاصمة من أجل العمل أو الدراسة. وحسب القاطنين بالحي فإنهم يواجهون هذا المشكل منذ أمد بعيد، حيث وفرت لهم السلطات المحلية حافلتان فقط وذلك بعد عدة عمليات احتجاج، غير أنهما تكتظان بالمواطنين كل صباح، وأضاف أن أغلبهم يفضلون

 الاستنجاد بسيارات الأجرة أو سيارات الكلوندستان أو المشي على الأقدام، لاختصار الوقت والوصول إلى المحطة باكرا للظفر بمكان داخل الحافلات المؤدية للعاصمة كل صباح للوصول إلى أماكن وجهتهم في الوقت المحدد، وكذلك في الفترات المسائية يُعانون في العودة إلى بيوتهم، حيث تقل الحافلات في محطة تافورة بعد الخامسة مساء.

ومن جهة ثانية، لا يزال سكان الحي في مواجهة مشكل غياب المرافق الضرورية على غرار المحلات التجارية بالحي ناهيك عن مرافق الترفيه. وحسب بعض الشباب، فإن المكان معزول عن المرافق الترفيهية ولا يجدون مكانا لقضاء وقت الفراغ، حيث اتخذوا من المقاهي ملجأهم الوحيد.

وعليه طالب سكان الدويرة بضرورة الاهتمام بالحي من خلال إلحاقه بمختلف المرافق الجوارية التي من شأنها القضاء على مختلف النقائص.


من نفس القسم محلي