محلي

05 ملايير لتزويد 15 بلدية بميلة وجيجل بماء الشرب

انطلاقا من سد تابلوط

 

 

من المنتظر أن يتم قريبا الانطلاق في دراسة لمشروع تزويد 15 بلدية بكل من ولايتي جيجل وميلة بالمياه الصالحة للشرب مباشرة من سد تابلوط ببلدية جيملة 70 كلم جنوب عاصمة الولاية جيجل.

وحسب مصادر مؤكدة، فإن وزارة الموارد المائية أعطت موافقتها النهائية لانجاز الدراسة الخاصة بتزويد 11 بلدية تابعة لإقليم ولاية ميلة، وأربع بلديات بولاية جيجل وهي كل من جيملة، تاكسنة، بوذريعة بن ياجيس ووجانة. 

المشروع الذي رصد له مبلغ 5 مليار سنتيم لربط هذه البلديات بشبكة ماء الشرب من شأنه المساهمة في رفع الغبن عن الكثير من المواطنين  الدين يعانون من أزمة التذبذب المستمرة في توزيع الماء. ففي حين تشهد بعض البلديات المعنية بالربط بماء الشرب انطلاقا من سد تابلوط بجيملة من اهتراء في شبكة التوزيع تعرف بعضها  انقطاعات تصل في بعض الأحيان إلى شهور وهو حال بلدية وجانة التي جفت حنفياتها من الماء الصالح للشرب لأكثر من أربعة أشهر.

ويتوقع الانطلاق في انجاز المشروع في شهر جوان ويتم استكماله بعد 18 شهرا وهو ما أثار تخوف لدى السكان من آثار العملية على عملية التزود بالماء خاصة أن الانطلاق في المشروع سيتزامن مع فصل الصيف أين يكون الطلب على الماء كبيرا.

 

من نفس القسم محلي