محلي

انطلاق أشغال تموين 520 عائلة بالغاز الطبيعي بقرية مقطع مناور

معسكر

 

 

 انطلقت أشغال تموين 520 عائلة بالغاز الطبيعي بقرية مقطع المناور التابعة لبلدية سيدي عبد المومن. وقد أعطى والي معسكر السيد أولاد صالح زيتوني إشارة انطلاق هذه الأشغال تزامنا مع الاحتفالات الخاصة بالذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات وتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين.

  وتمول هذه العملية من ميزانية الولاية ضمن برنامج يشمل 1200 مسكن موزعة على مجموعة من التجمعات السكانية القريبة من شبكة نقل الغاز وفقا لذات المسؤول.

 وقد رصد للعملية التي ينتظر أن يتم الانتهاء من تجسيدها خلال فصل الصيف المقبل مبلغ 31 مليون دج ما سيسمح بتحسين الظروف المعيشية لسكان القرية والتي استفادت أيضا من مشروع هام لإقامة شبكة لصرف المياه المستعملة ومياه الأمطار بمبلغ مالي يقدر بـ 100 مليون دج لتفادي الفيضانات.

 كما حظيت أيضا بتهيئة ملحقة إدارية بلدية وتجهيزها بالألياف البصرية للسماح للمواطنين باستخراج الوثائق الإدارية المطلوبة في عين المكان دون الانتقال إلى مركز البلدية.

  وقد شمل برنامج الاحتفال بهذه الذكرى المزدوجة وتسمية المركز الطبي الاجتماعي لمؤسسة النقل بالسكك الحديدية ببلدية المحمدية باسم شهيد الواجب الوطني عبد الحق بن حمودة الأمين العام السابق للإتحاد العام للعمال الجزائريين وزيارة المؤسسة العمومية للمصابيح الكهربائية "فيلامب" بالمنطقة الصناعية بذات الجماعة المحلية فضلا عن تكريم مجموعة من العمال والمتقاعدين.

من نفس القسم محلي