محلي

انطلاق أشغال إنجاز 3 محولات على الطريق الإجتنابي

المسيلة

 

 انطلقت مؤخرا أشغال إنجاز 3 محولات على الطريق الاجتنابي لمدينة المسيلة وتحديدا على الطريق الوطني 45 باتجاه برج بوعريريج وكذا بمنطقتي السوامع ومزرير.

 وأوضح ذات المسؤول أنه بالرغم من تأخر انطلاق الأشغال بأكثر من 6 أشهر بسبب المعارضة التي أبداها البعض ممن يدعون أنهم ملاك الأراضي التي يشملها المشروع فإن استلامه متوقع خلال آجال لا تتعدى نهاية العام الجاري.

 وأفاد مدير القطاع بالولاية بأن هذه المشاريع ستمكن بعد إستلامها من فك الخناق على بعض النقاط على مستوى الطريق الاجتنابي لعاصمة الولاية بطول 30 كلم والتي كانت في العديد من المرات محل تذمر سواء من قبل مستعملي ذات الطريق أو سكان القرى المحاذية له.

 وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تزيد عن نصف (0.5) مليار د.ج حيث أوكلت الأشغال إلى مقاولات متخصصة في هذا المجال على أن تسلم المشروع في الآجال المحددة.

 وذكر في هذا السياق بأن الطريق الاجتنابي لعاصمة ولاية المسيلة الذي تعبره يوميا ما لا يقل عن 6 آلاف مركبة من مختلف الأحجام والأوزان أنجز منذ أزيد من 5 سنوات فيما لم تدمج ضمنه آنذاك هذه المحولات ما حتم تسجيلها في إطار البرامج القطاعية للسنوات الثلاث الأخيرة.

يذكر أن مشروعا للطريق الاجتنابي-يضيف نفس المصدر- يجري إنجازه بمدينة سدي عيسى لتكون الولاية بذلك قد أنجزت 3 طرق اجتنابية بكل من المسيلة وبوسعادة المستغلين حاليا وكذا طريق سيدي عيسى قيد الإنجاز.

من نفس القسم محلي