محلي

200 إعانة لإنجاز مجمعات سكنية ريفية ببلدية عماري

تيسمسيلت

 

 

 استفادت بلدية عماري مؤخرا من 200 إعانة موجهة لانجاز مجمعات سكنية ريفية وستوزع هذه الحصة على أربعة مجمعات سكنية ريفية، حيث يضم كل مجمع 50 وحدة على أن تتكفل مديرية التعمير والبناء بإنجاز مختلف الشبكات إلى جانب الطرقات وأشغال التهيئة الحضرية.

 وأوضح نفس المصدر أنه من المنتظر الإعلان خلال الأسابيع المقبلة عن القائمة النهائية للمستفيدين من هذه الإعانات وهذا بعد أن يتم الانتهاء من دراسة الملفات المودعة.

 ومن جهة أخرى شرعت مصالح البلدية مؤخرا في تطبيق إجراءات جديدة ترمي إلى الإسراع في تجسيد السكنات الريفية الفردية التي تعرف تأخرا في الإنجاز، حيث سيتم في هذا الإطار إحصاء المستفيدين من برنامج السكن الريفي منذ سنة 2002 ممن يواجهون مشاكل تقنية وإدارية وكذا مادية.

 كما تتضمن هذه الإجراءات تقديم إعانات مالية إضافية بالتنسيق مع مصالح الولاية لفائدة المواطنين الذين أنهوا الشطر الأول من إنجاز سكناتهم في انتظار إنهاء الشطر الثاني والأخير.

وللتذكير استفادت بلدية عماري منذ الخماسي الماضي وإلى غاية نهاية أكتوبر الماضي من 1254 إعانة ريفية تم استلام منها لحد الآن 330 وحدة و424 لا تزال في طور الانجاز في حين من المنتظر الانطلاق مع بداية سنة 2014 في أشغال انجاز 500 مسكن ريفي.


من نفس القسم محلي