محلي

جملة من المشاريع لتعزيز حركية التنمية ببلدية قصر الحيران

الأغواط

 

 

 

 حظيت بلدية قصر الحيران بولاية الأغواط بعدة مشاريع لتعزيز حركية التنمية التي تشهدها في السنوات الأخيرة،

 ويوجد من بين هذه المشاريع تهيئة شبكات المياه الصالحة للشرب والمياه المستعملة إلى جانب التهيئة الخارجية عبر مختلف الأحياء بغلاف مالي يقارب 34 مليون دج مدرج ضمن المخطط البلدي للتنمية حسب ما ذكر رئيس المجلس الشعبي البلدي.

 وبهدف تحسين نوعية الخدمات بالمؤسسات المصغرة ومقرات أجهزة التشغيل المتواجدة بالبلدية يرتقب الشروع في أشغال التهيئة الخارجية لها بعد أن خصص لها هي الأخرى مبلغ 7 ملايين دج.

 وفي سياق ذي صلة ستنطلق في القريب أشغال تزفيت غالبية طرقات المدينة ضمن عملية رصد لها ما مجموعه 120 مليون دج مع إنجاز شبكات صرف مياه الأمطار خصوصا بحي 334 سكن كما أضاف ذات المنتخب.

 وعلى مستوى منطقة النشاطات الصناعية التي ستستغل في استيعاب المشاريع الإستثمارية سيتم تجسيد عمليات تتعلق بمياه التطهير والشرب والطرقات وكذا الإنارة العمومية وهي العمليات التي ستكلف حوالي 165 مليون دج.

 وبالموازاة مع ذلك ستتدعم الخدمات الصحية ببلدية قصر الحيران بدخول حيز الخدمة مستشفى بطاقة 112 سريرا، وقد شارفت أشغال إنجاز وتجهيز هذا المرفق الصحي الهام على الإنتهاء بعد أن رصد له غلاف مالي قارب واحد (1) مليار دج.

 وقد عرفت بلدية قصر الحيران الواقعة على بعد 35 بجنوب مدينة الأغواط والتي تعد خامس أكبر تجمع سكاني بالولاية قفزة نوعية في شتى مجالات التنمية سيما من ناحية دعم الهياكل القاعدية.

من نفس القسم محلي