محلي

تحضيرات مبكرة لضمان موسم ناجح

موسم الاصطياف ببومرداس

 

 انطلقت التحضيرات المتعلقة بموسم الاصطياف القادم في وقت مبكر خلال هذه السنة بولاية بومرداس بغرض ضمان موسم ناجح وحتى تكون في الموعد لاستقبال نحو 11 مليون مصطاف وفق ما أفاد به مدير السياحة والصناعات التقليدية.

 وفي هذا الصدد تم حسب السيد زوليم نور إعداد دراسة شاملة لتهيئة 12 شاطئا وتزويدها بمختلف وسائل الراحة والترفيه وتجهيزها بالمرافق الضرورية من مسالك وطرق وإنارة عمومية ومواقف السيارات.

 يذكر أن الشواطئ المعنية بعملية التهيئة والمتواجدة بـ 8 بلديات ساحلية عبر الولاية تضاف إلى 8 شواطئ أخرى استفادت من التهيئة في العام الماضي لتصبح بذلك الولاية تتوفر على مجموع 33 شاطئا مسموحة للسباحة ممتدة على ساحل يناهز طوله 90 كلم.

كما ستشرع البلديات قريبا وبالتعاون مع متعاملين من القطاع الخاص -يقول السيد زوليم- في إنجاز عملية واسعة تستهدف تهيئة وتنظيف مختلف مواقع الراحة والغابات والمساحات الخضراء المحيطة بالشواطئ ومرافق الإيواء.

 وبغرض تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمصطافين تقرر ابتداء من الأسبوع الجاري تنظيم تربصات تكوينية متخصصة لفائدة المتعاملين بالقطاع ومسيري المؤسسات الفندقية ومراكز الاصطياف.

وفي إطار الترويج والتعريف بالوجهة السياحية لبومرداس سيتم قريبا إصدار عدد من الدعائم الإعلامية والإشهارية تبرز الإمكانات السياحية الشاطئية والجبلية والحموية التي تزخر بها المنطقة.

 كما سيتم في نفس الإطار إصدار أقراص مضغوطة تحتوي على مشاهد مصورة تبرز أهم المعالم السياحية والأثرية والتاريخية التي تشتهر بها الولاية إضافة إلى تحسين وتدعيم البوابة الإلكترونية الخاصة بالقطاع السياحي على شبكة الإنترنت.


من نفس القسم محلي