محلي

التوقيع على اتفاقية تعاون بين الوكالة الولائية لدعم وتشغيل الشباب وديوان مؤسسات الشباب

تيسمسيلت

 

 جرى بمدينة تيسمسيلت التوقيع على اتفاقية تعاون بين الفرع الولائي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والديوان الولائي لمؤسسات الشباب تتعلق بتكوين الشباب من حاملي المشاريع حسبما علم لدى مسؤولي فرع الجهاز المذكور.

 وتسمح هذه الاتفاقية المندرجة في إطار البرنامج السنوي المسطر من قبل وكالة "أنساج" لإطارات جهاز الوكالة لوطنية لدعم تشغيل الشباب باستغلال المؤسسات الشبانية المنتشرة بتراب الولاية في تجسيد الدورات التكوينية لفائدة حاملي المشاريع.

 كما ترمي أيضا إلى تجسيد حملات وخرجات تحسيسية موجهة لفائدة الشباب المنخرطين بالمرافق الشبانية بالولاية حول كيفية إنشاء مؤسسة اقتصادية مصغرة في إطار جهاز "أنساج" والتعريف بمهام الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

وسيتم ضمن هذه الاتفاقية تنظيم معارض وأبواب مفتوحة بداخل دور وبيوت الشباب والمركبات الرياضية الجوارية حول نشاطات فرع جهاز "أنساج" والمزايا التي يقدمها لحامل المشروع إضافة لعرض لنماذج استثمارية ناجحة استفادت خلال السنوات الماضية من قرض مالي في إطار وكالة دعم تشغيل الشباب.

 ومن جهته أعد ديوان مؤسسات الشباب في إطار هذه الاتفاقية برنامجا خاصا يشمل انتقاء الشباب المنخرطين بالمرافق الشبانية المتخرجين حديثا من المؤسسات التكوينية المهتمين والراغبين في تجسيد مشاريع استثمارية مصغرة بغية توجيههم للاتصال بفرع وكالة "أنساج".

 كما يتضمن هذا البرنامج كذلك وضع لوحات عملاقة أمام كل مؤسسة شبانية تحتوي على معلومات حول مهام الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والمزايا التي تقدمها للشاب حامل للمشروع.

 وستجسد هذه الدورة التكوينية بالتنسيق مع فرع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بولاية البليدة ومكتب خاص بالمحاسبة والمالية بولاية المدية.


من نفس القسم محلي