محلي

الموافقة على أزيد من 360 مشروع استثمار في 2013

الوادي

 

حظي ما يزيد عن 360 مشروع إستثماري في 2013 بموافقة لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الإستثمار وضبط العقار بولاية الوادي حسب مسؤولي الولاية.

واستفاد أصحاب هذه المشاريع الإستثمارية من رخصة الحصول على العقار من الهيئات الإدارية المختصة لمباشرة أنشطتهم الإستثمارية كما أوضح الأمين العام للولاية السيد بكوش حمو. وسيتم إنشاء المشاريع ذات الطابع الصناعي على مستوى 13 منطقة نشاط محددة على مستوى الولاية فيما ستجسد المشاريع ذات الطابع الخدماتي داخل النسيج الحضري حسب ذات المصدر.

وترتكز طبيعة هذه المشاريع في نشاط الصناعات التحويلية لاسيما المتعلقة بتعليب وتغليف التمور وغرف التبريد بالإضافة إلى وحدات الإنتاج البلاستيك إلى جانب ورشات التركيب للمواد الأولية النصف مصنعة كما ذكر ذات المسؤول.

وقامت ذات اللجنة بدراسة كل ملفات المشاريع الإستثمارية وذلك بهدف تشجيع "المستثمرين الجدد" على تدعيم فضاء الإستثمار بولاية الوادي لما له من أهمية بخصوص تفعيل حركية الإقتصاد المحلي وتوفير مناصب شغل جديدة.

للتذكير، فإن نسبة الزيادة في المشاريع الإستثمارية المصادق عليها سنة 2013 لوحدها قدرت بـ 80 من المائة مقارنة بالخمس السنوات الماضية.


من نفس القسم محلي