محلي

وضع حيز الخدمة نظام تحويل مياه سد كودييت أسردون نحو المدية

المدية

 

 دخل نظام تحويل مياه سد كودييت أسردون باتجاه ولاية المدية اليوم الأربعاء في مرحلة الاستغلال بالبدء في إمداد بلدية تابلاط (شمال-شرق المدية) بمياه الشرب.

وذكر عبد العزيز علي قارة في هذا الشأن أن بلدية تابلاط التي تعد 000 53 ساكن أصبحت منذ اليوم مزودة بمياه الشرب بفضل نظام تحويل المياه انطلاقا من سد كودييت أسردون بعد التجارب الناجحة التي أجرتها مختلف المؤسسات المكلفة بالمشروع للتأكد من حسن سير المنشآت وتجهيزات التحويل والضخ التي أنجزت في إطار هذا المشروع.

 وأضاف نفس المسؤول أن مصالح الجزائرية للمياه قامت كذلك بإجراء تجارب للمراقبة الكيماوية والبكتريولوجية للتأكد من النوعية الحسنة للمياه المنقولة إلى هذه المنطقة، مفيدا أن تجاربا مماثلة تجرى حاليا على مستوى المنشآت التي تنقل المياه نحو بلديات مزغنة العزيزية والقلب الكبير.

 وأكد قارة في هذا السياق أن تموين هذه البلديات الثلاثة الواقعة شمال-شرق الولاية سيتم في الأيام القليلة القادمة، مشيرا إلى أن بلديات أخرى سيشملها هذا النظام لتحويل المياه مثل بني سليمان وسيدي نعمان والبرواقية التي ستستفيد هي الأخرى من عملية تزويدها بمياه الشرب بعد اكتمال التجارب التقنية الجارية حاليا.

 وستستفيد 19 منطقة من ولاية المدية في مرحلة أولى من نظام تحويل المياه هذا الذي سيغطي كافة الجهات الشمالية الشرقية والشرقية والجنوبية الشرقية من الولاية و بالتالي يضمن كمية إضافية من المياه تقدر بـ 000 200 متر مكعب في اليوم.

 

من نفس القسم محلي