محلي

31 ألف مسكن لديوان الترقية والتسيير العقاري معني بالتنازل

قسنطينة

 

 تم إحصاء حوالي 31 ألف مسكن عمومي إيجاري منه 29001 بدائرة الخروب يسيره ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية قسنطينة معني بعملية التنازل.

 وأوضح ذات المسؤول بأنه بإمكان المستأجرين الذين يشغلون بصفة منتظمة الأملاك العقارية ذات الاستعمال السكني اقتناء سكناتهم إما بدفع الثمن كليا أو بالتقسيط ويستفيدون في هذا الإطار من احتساب مبلغ الإيجار المدفوع منذ تاريخ شغل السكن المعني، مشيرا إلى أنه في حالة الشراء بالتقسيط يستفيد المشتري من أجل أقصاه 20 سنة لدفع ثمن التنازل.

 وسيستفيد الراغبون في شراء السكنات التي يستأجرونها وفق صيغة الدفع التي يتم انتقاؤها من خصم ما بين 5 إلى 10 من المائة من السعر المرجعي الذي تم تحديده بـ 12 ألف د.ج للمتر المربع الواحد مع تخفيض قدره 40 من المائة لفائدة المجاهدين وأصحاب الحقوق حسب ما أوضحه ذات المسؤول.

 وبعد أن أكد بأنه يؤخذ بعين الاعتبار موقع السكن المعني بالتنازل ذكر السيد رامول بأنه يتعين على الأشخاص المهتمين بهذه العملية تكوين ملف و إيداعه لدى لجنة الدائرة التي يرأسها رئيس دائرة مكان الإقامة "قبل 31 ديسمبر 2015" وهو تاريخ انتهاء سريان المرسوم التنفيذي الذي يحدد شروط وكيفيات التنازل عن الأملاك العقارية

التابعة للدولة ولدواوين الترقية والتسيير العقاري الموضوعة حيز الاستغلال قبل أول جانفي 2004.


من نفس القسم محلي