محلي

غرس أكثر من 46 ألف شجيرة خلال شهر

المسيلة

 

تم غرس ما لا يقل عن 46136 شجيرة عبر البلديات الـ 47 لولاية المسيلة خلال أقل من شهرين وهو ما يشكل "رقما قياسيا" بهذه المنطقة.

 وأوضح المسؤول عن حماية الثروتين النباتية والغابية بهذه المحافظة السيد مصطفى زهار أن هذه العملية "واسعة النطاق" التي أطلقت شهر ديسمبر المنصرم تندرج في إطار الحملة الوطنية "لنغرس معا لكل جزائري شجرة" التي يشارك فيها الجيش الوطني الشعبي والمجتمع المدني والمنظمة الوطنية لرعاية البيئة والتبادل السياحي.

 ويستهدف مخطط العمل- الذي تم ضبطه بولاية المسيلة -القيام بعمليات غرس كل يوم سبت في 3 بلديات بالولاية بالاشتراك مع الشركاء المذكورين آنفا المدعومين بأعوان الغابات وتلاميذ المدارس وفتيان الكشافة الإسلامية الجزائرية حسبما أضاف زهار مذكرا بأن هذه العملية مقسمة إلى مرحلتين.

 وأضاف أن عملية غرس مختلف أنواع الشجيرات من كاليتوس وصنوبر حلبي بعاصمة الحضنة شملت عدة أحياء حضرية والمساحات التابعة للسد الأخضر و"الطريق الخضراء".

 وخلص نفس المصدر إلى أن الهدف من عملية التشجير هذه هو المساهمة في وقف التصحر وحماية الغطاء النباتي وتعميم "ثقافة التشجير" والحفاظ على البيئة معربا عن أمنيته في رؤية البلديات "تتكفل بشكل ملائم بالمساحات المشجرة في مجالي الري والصيانة".


من نفس القسم محلي