محلي

استلام مرتقب لعدة عمليات بقطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال

النعامة

 

 

سيتم خلال السنة الجارية عصرنة وتوسيع شبكتي الألياف البصرية والإنترنت وتشغيل نظام الربط المتعدد الخدمات "أمسان" عبر مناطق مختلفة بولاية النعامة.

 وضمن مخطط واسع لعصرنة هذا القطاع وربط التجمعات السكانية النائية والتوسعات العمرانية بتقنيات الهاتف والإنترنت تجري الأشغال لإنجاز 5.747 خط جديد متعدد الإستعمالات إلى جانب إنجاز 133 كلم من الألياف البصرية وتجديد وتركيب قنوات وتجهيزات الربط بالأحياء على مسافة 45 كلم.

 وفي ذات السياق ستطلق دراسات تقنية لتجديد الألياف البصرية بالجهة الجنوبية للولاية بمحاذاة الطريق الوطني رقم 6، كما سيتم توصيل عدة قرى ببلديات جنين بورزق وعسلة ومغرار وعين بن خليل والبيوض والمشرية وواد خبازة بالألياف البصرية يقول ذات المسؤول.

وإضافة إلى الإنتهاء في الثلاثي الأول الجاري من توصيل قرى التواجر وعين ورقة وأولقاق وحرشاية بشبكة الألياف البصرية، سيتم إطلاق نظام الربط المتعدد الخدمات للجيل الجديد "أمسان" خلال سنة 2014 بعد استكمال عملية إنجاز 24غرفة (مراكز رقمية صغيرة) للتجهيزات الخاصة بهذه الشبكة العصرية وإطلاق إنجاز وتجهيز 13 غرفة أخرى.

ولإستبدال كل المعدات والكوابل القديمة بالمناطق الحضرية وسهولة تلبية طلبات المواطنين الراغبين في الإستفادة من مختلف الخدمات الاتصالية المتوفرة سيتم إنجاز22 مشروع يشتمل على 16 كلم من شبكة الإتصالات الجديدة وصيانتها على مسافة 13 كلم.


من نفس القسم محلي