محلي

الموافقة على 367 طلب استثمار

وهران

 تمت الموافقة على 367 طلب استثمار بوهران من بين حوالي 1.497 طلبا تم تقديمها على مستوى اللجنة الولائية لترقية الاستثمار.

 وصرح عبد الغني فيلالي على هامش ملتقى جهوي نظمته الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار حول "القضاء على البيروقراطية في مجال الاستثمار" أنه على الرغم من إعطاء الموافقة على كل هذه المشاريع إلا أنه تم لحد الآن الشروع في 12 مشروعا فقط مبرزا أنه تم تحرير 128 عقد امتياز لفائدة المستثمرين.

ولدى حديثه عن مناطق النشاط الصغرى بوهران أوضح أنها وصلت إلى 19 آخرها تم استحداثها بمنطقة بوتليليس، إلا أن هذا "الوعاء الصناعي على تعدده لا يكفي الحاجة".

 وقد أعطت لجنة الاستثمار موافقتها للعديد من المستثمرين من أجل جعل منطقة بوتليليس قطبا للصناعات الغذائية ونقطة انطلاق لتنظيم و دعم النشاط الصيدلاني والشبه الصيدلاني.

 وأشار في هذا الصدد إلى أن اللجنة بدأت في إعطاء الموافقات منذ جوان 2012 لكن بسبب صعوبات تتعلق بالأرضية لم يتم توجيه الدعوة للمستثمرين إلا مع نهاية الأسبوع الماضي بعد أن تم اقتطاع أرض كانت شبه فلاحية ومردودها ضعيف من أجل أن تكون منطقة نشاطات.

 وفيما يخص منطقة بطيوة وهي نقطة للصناعات الميكانيكية أبرز المسؤول ذاته بأنه "قد تم رفع طلب لتوسيع هذه المنطقة إلى 614 هكتار ما سيسمح بإمتصاص يد عاملة كبيرة سواء من داخل أو خارج وهران".

 من جهة أخرى أكد نفس المصدر على ضرورة الشروع الفوري في عمليات الاستثمار التي لم تنطلق بعد للوصول إلى تعزيز النسيج الصناعي للولاية وامتصاص البطالة.

 

من نفس القسم محلي