محلي

استلام أربعة مكاتب بريدية جديدة قريبا

عين تموشنت

 

 

 سيتم استلام أربعة مكاتب بريدية جديدة قبل نهاية السداسي الأول من عام 2014 بولاية عين تموشنت لتعزيز القطاع  وامتصاص العجز في هذا المجال.

 وتقدر نسبة تقدم أشغال هذه المنشآت الجاري إنجازها بعين تموشنت وحمام بوحجر وعين الأربعاء والعامرية بنحو 90 من المائة كما أبرز السيد إدريس بن زيوش الذي أفاد بأنه بهذه الهياكل الجديدة سيرتفع عدد المكاتب البريدية بالولاية إلى 62 ما سيساهم في تحسين الكثافة البريدية وتقريب الخدمات من الزبائن.

وبالنسبة لعين تموشنت سيتم فتح مكتب بريدي جديد بأربعة شبابيك بالمدينة الجديدة 2 (مخطط شغل الأراضي جنوب-غرب). ويندرج هذا الإنجاز بتكلفة 49 مليون دج على غرار المرافق الثلاثة الأخرى في سياق تعزيز الهياكل الجوارية الذي ستوفر مختلف الخدمات البريدية لفائدة المواطنين كما أشير إليه.

ويقدر العجز في مجال مكاتب البريد بالولاية بـ 7 منها 4 يجري تجسديها كما سيتم إنجاز عشرة شبابيك للدفع الآلي أيضا لفائدة تسع بلديات.

 وتبلغ الكثافة البريدية الحالية على مستوى ولاية عين تموشنت بمكتب لـ 6.500 نسمة علما أن الكثافة الوطنية تقدر بمكتب لكل 10500 نسمة يضيف السيد بن زيوش.

 وعلاوة على ذلك برمجت عمليات تجديد المكاتب البريدية القديمة مثل تلك المتواجدة بالعامرية ووادي الكيحل ووادي صباح.

كما سيتم قريبا تعزيز الشبكة البريدية لمدينة عين تموشنت بمكاتب جوارية جديدة بحي "محمد بوضياف" وبداخل المركز الجامعي ومحطة النقل البري الجديدة. وستساهم هذه الهياكل بإضفاء سيولة على النشاطات البريدية خاصة فيما يتعلق بالحسابات الجارية البريدية.

من نفس القسم محلي