محلي

حي 20 أوت 1955 يفوز بجائزة أنظف حي

قسنطينة

 

فاز حي "20 أوت 1955" بقسنطينة بجائزة أنظف حي على مستوى الولاية وذلك عقب مسابقة بادرت إليها على المستوى الوطني المديرية العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع وزارة تهيئة الإقليم والبيئة.

 وجاء حيا "500 سكن" بحي زواغي سليمان (قسنطينة) وحي "5 جويلية 1962" ببلدية ديدوش مراد في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي وذلك من مجموع 53 حيا مشاركا في هذه المسابقة حسب ما تمت الإشارة إليه خلال الحفل الذي نظم اليوم الخميس من طرف أمن ولاية قسنطينة بحضور السلطات المدنية والعسكرية وكذا ممثلي الأحياء الثلاثة الأكثر نظافة على مستوى هذه الولاية.

 وقد ظل حي "20 أوت 1955" القريب من مسجد الأمير عبد القادر لمدة طويلة يوصف بأنه نموذج بمدينة الصخر العتيق حسب ما أجمعت عليه عديد الشخصيات التي حضرت الحفل.

 وقد استفاد هذا الحي ذي المساحات الخضراء خلال السنوات الأخيرة من عملية واسعة للتحسين الحضري "أكدت على أحقية بها" كما عبر على ذلك و بافتخار بعض سكانه.

 وتهدف هذه المسابقة المتعلقة بتحسين المحيط الذي يعيش فيه المواطن إلى نشر ثقافة بيئية في أوساط الشباب على الخصوص حسب ما أشار إليه المنظمون الذين لفتوا الانتباه أيضا إلى أهمية هذه المسابقة بالنسبة لمدينة تتأهب لاحتضان في 2015 حدث "قسنطينة عاصمة للثقافة العربية".


من نفس القسم محلي