محلي

توقع ربط عدة تجمعات سكانية بشبكة الغاز الطبيعي قبل نهاية هذا الثلاثي

قالمة

 

 

 سيتم ربط عدة تجمعات سكانية عبر مختلف أنحاء ولاية قالمة بشبكة الغاز الطبيعي قبل نهاية الثلاثي الأول من هذه سنة 2014.

 ووصل تقدم أشغال الربط بشبكة الغاز الطبيعي التي انطلقت في جويلية من السنة الماضية بأحياء بلديتي رأس العقبة وسلاوة عنونة من الناحية الغربية للولاية إلى 74 من المائة وهي نفس النسبة التي بلغتها عملية ربط قرية "شرفة أحمد" التابعة إداريا لبلدية "بومهرة أحمد" من الناحية الجنوبية حسب ما أوضحته المكلفة بالإعلام بمديرية توزيع الكهرباء الآنسة ريمة مضاوي.

 وذكرت نفس المتحدثة أن الوتيرة الجيدة لتقدم أشغال الإنجاز قد تمسح لسكان هذه المناطق الثلاث بطي صفحة المعاناة مع قارورات الغاز قبل نهاية فصل الشتاء الحالي مشيرة أنه سيتم بجموع هذه التجمعات توفير ما يقارب 2000 نقطة ربط وتوصيلة ما بين فردية وجماعية على شبكة غاز تمتد على ما مجموعه 44.66 كلم طولي.

 كما ينتظر حسب ذات المصدر أن يلتحق سكان أحياء بلدية لخزارة من الجهة الجنوبية للولاية وقرية "صالح سوفي" من نفس الجهة والتابعة لبلدية بلخير بقائمة المستفيدين من خدمات شبكة غاز المدينة في أقرب الآجال الممكنة مشيرا إلى أن الأشغال الجارية بهذه المناطق تفوق حاليا الـ 50 من المائة.

 وفي نفس السياق تتراوح نسب تقدم الأشغال الجارية لربط مناطق عين احساينية وعين رقادة وبكوش أحمد وكيفان العسل على محور الطريق الوطني رقم 20 بين قالمة وقسنطينة بشبكة الغاز الطبيعي بين 40 و48 من المائة حسب المكلفة بالإعلام بذات المديرية مشيرة أن أضعف النسب في تقدم أشغال الإنجاز تسجل بالمشاريع الجارية بكل من قرية عين عمارة وكذا بلدية حمام النبائل.

 واستنادا إلى المعلومات المقدمة من ذات المصدر فقد تم خلال شهر جويلية 2013 إطلاق مجموعة من المشاريع تستهدف ربط 15 تجمعا سكانيا عبر مختلف أنحاء الولاية بالغاز الطبيعي على شبكة تقارب 186 كلم طولي من الأنابيب مزودة بنحو 6700 نقطة ربط وتوصيلة ما بين فردية وجماعية من المنتظر أن تنتهي الأشغال بها خلال السداسي الأول من السنة الحالية 2014.


من نفس القسم محلي