محلي

ترحيل 200 عائلة إلى سكنات عمومية إيجارية جديدة

بومرداس

 

 

 انتهت مؤخرا عملية ترحيل 200 عائلة إلى سكنات جديدة ذات طابع عمومي إيجاري بحي المدينة الجديدة بمدينة دلس.

 وأوضح يعقوبن المانع أن نصف عدد المستفيدين من هذه العملية تقريبا هم من قاطني السكنات الجاهزة (الشاليهات) الكائنة بوسط مدينة دلس والباقون يقطنون بمختلف أحياء البلدية.

 وأفاد من جهة أخرى أن الأشغال جارية حاليا عبر كافة بلديات الدائرة لإنجاز مشاريع سكنية هامة بمختلف الصيغ من شأنها أن تساهم بعد استلامها من تقليص عدد الطلبات على السكن التي ناهزت على مستوى كل الدائرة 5000 طلب.

وفي هذا الإطار سيتم قبل نهاية الثلاثي الثاني من هذه السنة توزيع بحي تاقدمت بضواحي بلدية دلس حصة سكنية أولى تضم 150 سكنا مدرجة ضمن برامج القضاء على السكنات الهشة يليها توزيع حصة ثانية متكونة من 175 سكنا.

 كما سيستفيد سكان بلدية بن شود بنفس الدائرة من حصة تضم 50 سكنا ذات طابع اجتماعي إيجاري سيتم توزيعها قريبا حيث انتهت مؤخرا عملية إعداد قائمة المستفيدين منها.

وتتمثل أهم المشاريع السكنية الأخرى التي تعرف تفاوتا في نسبة الإنجاز في 950 سكنا ريفيا موزعا على كل بلديات الدائرة ومشروع 500 سكن اجتماعي إيجاري الذي استفادت منه بلدية دلس في إطار القضاء على السكنات الجاهزة (الشاليهات).

 يذكر من جهة أخرى أنه تم مؤخرا إطلاق الدراسات المتعلقة بإنجاز مشروع يتضمن 500 سكن تساهمي تطوري بحي المدينة الجديدة بدلس إضافة إلى مشروع آخر بحي تاقدمت يضم 100 مسكن بنفس الصيغة.

 وببلدية أعفير يجري إنجاز برنامج سكني يضم 50 سكنا ذي طابع عمومي إيجاري وبرنامج آخر يضم 50 سكنا مدرجة في إطار مشاريع السكن التطوري التساهمي ومشروع 50 سكنا آخر انتهت الدراسات المتعلقة به.

 كما انتهت الدراسات المتعلقة بإنجاز برنامج سكني يحتوي على 150 مسكنا ببلدية بن شود بصيغة السكن التساهمي التطوري.

 

 

من نفس القسم محلي