محلي

وضع حيز الخدمة للنفق السفلي للجهة الشرقية

تيبازة

 

 

 تم وضع حيز الخدمة للنفق السفلي عند المدخل الشرقي لمدينة تيبازة بحضور السلطات المدنية وكذا منتخبي الولاية وستسمح هذه المنشاة الفنية التي أشرف على وضعها حيز الخدمة والي الولاية مصطفى العياضي بتخفيف الضغط على المدخل الشرقي لمدينة تيبازة خاصة خلال موسم الإصطياف أين تعرف الولاية اختناقا مروريا بسبب التوافد الكثيف للسيارات. 

 وتربط هذه المنشأة -التي تم إنجازها وفقا للمعايير الدولية- مباشرة المدن الشرقية للولاية الواقعة على الطريق الوطني رقم 11 (عين تاقورايت وبوهارون وبوسماعيل) وكذا ربطها بالطريق السيار تيبازة وشرشال. 

 ويمتد طول المنشأة إلى 1000 متر طولي منها 54 سفلى فيما بلغ الغلاف المالي الذي خصص لإنشائها 40 مليون دينار فيما تكفلت بإنجازها شركة صينية في ظرف شهرين من الزمن. 

 ووفقا لتقديرات مديرية الأشغال العمومية يبلغ عد السيارات التي ترتاد الطريق الوطني رقم 11 في اتجاه مدينة تيبازة في الأيام العادية 16 ألف مركبة فيما يتضاعف العدد خلال موسم الاصطياف إلى 30 ألف سيارة. 

 وشكلت هذه المنشأة للسلطات المحلية "أولوية قصوى" من أجل "القضاء على النقاط السوداء" التي تشهدها الحركة المرورية من خلال "فك الخناق" على سكان الولاية والسياح على حد سواء كما صرح والي الولاية. 

 من جهة أخرى كشف السيد العياض عن مشروعين قيد الدراسة متعلقين بمخططين للحركة المرورية وللنقل إلى جانب مشروع ثالث خاص بتنظيم وضبط فضاءات ركن السيارات بالولاية.


من نفس القسم محلي