محلي

توزيع أزيد من 270 حاوية بلاستيكية لجمع القمامة عبر قرى بلدية بني عمران

بومرداس

 

 

تـم مؤخرا، توزيع أزيد من 270 حاوية بلاستيكية لجمع القمامة عبر بعض القرى ببلدية بني عمران بولاية بومرداس، في إطار المخطط الخاص بالمحافظة على نظافة المحيط وتطبيقا لتعليمة والي الولاية الأخيرة والتي تنص على المساهمة في تحسين المحيط المعيشي للمواطنين وترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة والعيش ضمن محيط نظيف.

وحسب مصادر من بلدية بني عمران، فقد سطرت السلطات المحلية مخططا يخص النظافة والمحافظة على جمالية المحيط العمراني بالبلدية، حيث تم خلال الشطر الأول من نفس المخطط، اقتناء أكثر من 270 حاوية بلاستيكية لجمع القمامة بغرض القضاء على المفارغ العشوائية والأوساخ المتجمعة عبر مختلف قرى بلدية بني عمران وإنهاء ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات المنزلية.

وحسب نفس المصدر، فقد تم توزيع هذه الحاويات على أغلب القرى والمداشر التابعة لذات البلدية، على أن تقوم المسلطات المحلية خلال الأيام القادمة باقتناء حاويات أخرى بالنسبة للقرى التي لم تستفد من حاويات لجمع القمامة في إطار الشطر الأول من المشروع، لتعميمها على كل القرى بالإضافة إلى شاحنة لرفع القمامة.

يذكر في هذا الصدد، أن ولاية بومرداس احتلت المرتبة الأولى وطنيا في مسابقة (الجائزة الخضراء لأنظف حي) -بمرشحها حي 408 مسكن بوسط المدينة- والتي نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني بالشراكة مع وزارة البيئة وتهيئة الإقليم.

كما استفادت مؤخرا، قرية "زوقاغة" ببلدية قدارة جنوب شرق بومرداس، من مصلحة جديدة للحالة المدنية والتي من شانها رفع الضغط والإكتظاظ على ملحقة وسط البلدية.

وقد أشرف والي ولاية بومرداس رفقة رئيس بلدية قدارة والنواب والأمين العام وإطارات من البلدية، الأسبوع الفارط، على تدشين مصلحة الحالة المدنية بقرية زوقاغة وسط إرتياح كبير للمواطنين والعمال، خاصة بعد الضغط الكبير الذي كانت تعاني منه الملحقة بوسط المدينة، ما كان يؤدي في الكثير من المرات، إلى نشوب الشجارات والتعارك، نظرا للطوابير الطويلة للمواطنين وكذا ضيق مساحة الملحقة التي لم تستوعب التوافد الكبير للمواطنين لإستخراج وثائقهم الإدارية. وأكد رئيس بلدية قدارة أن هذه الملحقة الجديدة التي دخلت حيز الاستغلال مؤخرا ستلعب دورا هاما في التخفيف عن سكان قرية "زوقاغة" والقرى المجاورة لها كقرية "اولاد بوزيان"، عناء التنقل إلى مركز البلدية من أجل استخراج وثائقهم الإدارية.

 

من نفس القسم محلي