محلي

عدة مشاريع تنموية قيد الإنجاز بسور الغزلان

البويرة

 

 

 تجري الأشغال ببلدية سور الغزلان لإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية من شأنها تحسين ظروف معيشة المواطنين.

 ويتمثل المشروع الأول في إنجاز مركز لعلاج الأمراض العقلية بطاقة 80 سريرا تشرف أشغاله على نهايتها كما أفاد به مدير الصحة والسكان شعبان سيدهوم على هامش زيارة تفقدية قام بها والي الولاية ناصر معسكري لهذا المشروع.

 وأكد نفس المسؤول أن هذا المركز الذي استفاد من التجهيز سيوفر نحو 500 منصب عمل ويرتقب استلامه في نهاية شهر نوفمبر الجاري.

 كما استفادت بلدية سور الغزلان من مشروع آخر يتعلق بإعادة تأهيل و توسعة مصالح الاستعجالات بمستشفى المدينة من خلال توفيرها 60 سريرا جديدا.

 وقد خصص غلاف مالي تفوق قيمته 160 مليون دج لإنجاز هذا المشروع  الذي حددت آجاله بـ 13 شهرا.

 وبدوره استفاد قطاع التجارة من ثلاثة مشاريع هامة من ضمنها مخبر لمراقبة الجودة و ردع الغش يرتقب استلامه بعد أسبوعين. كما يجري إنجاز مفتشية إقليمية للتجارة بنفس البلدية في إطار لامركزية نشاطات مفتشية التجارة بولاية البويرة كما أفاد به مدير القطاع السيد أحمد قمري.

 يذكر من جهة أخرى أنه خصص مبلغ 5 مليون دج لإعادة تأهيل السوق المغطاة القديمة لمدينة سور الغزلان. وقد انطلقت الأشغال منذ أيام على أن تنتهي في ظرف خمسة أشهر.

كما توشك الأشغال أن تنتهي بسوق جواري يضم 22 محلا تجاريا و18 طاولة يضيف السيد قمري.

للإشارة فإن حي جبسة الواقع بالمخرج الشمالي للمدينة استفاد من مشروع تهيئة هام يتعلق بتعبيد الطرق وإنجاز الإنارة العمومية والتطهير.

 وفيما يخص القطاع الرياضي يذكر أن الأشغال انطلقت منذ عدة أشهر لإعادة تأهيل المسبح شبه أولمبي إلا أن هذا المشروع "يسجل بعض التأخر لأسباب عدة".


من نفس القسم محلي